الشريط

صواريخ أنتاريس الأميركية سيتم تزويدها بمحركات روسية

حزيران/يونيو 01, 2016 2279

أعلنت مؤسسة "اينيرغوماش" العلمية الإنتاجية المصنعة لمحركات الصواريخ، أنه تم اختبار أول إطلاق ناجح لاثنين من المحركات الروسية من طراز "آر دي – 181" كجزء من المرحلة الأولى للصاروخ الأمريكي الناقل آنتاريس.

وقالت المؤسسة في بيانها: أنه "في ليلة 1 حزيران/ يونيو، جرى لأول مرة اختبار قاعدة إطلاق المرحلة الأولى للصاروخ الناقل آنتاريس، من إنتاج شركة أوربيتال آ تي كي، مع محركين "آر دي — 181".الاختبارات التي استمرت 30 ثانية، جرت في قاعدة الإطلاق الفضائية (مارس) (ولاية فيرجينيا الأمريكية). و أظهرت التحاليل الأولية للبيانات أن الاختبارات كانت ناجحة. حيث عملت جميع أنظمة المحرك بشكل اعتيادي. حيث تم تنفيذ برنامج الاختبار بشكل تام".

في الوقت الراهن تقوم، أوربيتال اي تي كي، بعمليات تطهير وتنظيف للمحركات من مخلفات الوقود وإعادة المرحلة الأولى من أجسام التكامل الأفقي للصواريخ. وفي وقت لاحق، سوف يتم إعداد الصاروخ ليكون على جاهزية تامة قبل تنفيذ مهمة أو آ-7 المقررة لهذا العام.

وكانت شركة "إنيرغو ماش" الروسية، قد أعلنت في وقت سابق، أن شركة "أوربيتال ساينس كوربوريشن" الأمريكية قررت شراء 8 محركات روسية من نوع "أر دي- 181" ضمن إطار العقد المبرم عام 2014.

وحصلت الشركة الأمريكية، على حق الشراء في إطار عقد توريد محركات الصواريخ "أر دي- 181" الذي تم التوقيع عليه في عام 2014، وذلك لاستخدامها في المرحلة الأولى من صواريخ "أنتاريس" الفضائية الأمريكية، التي لا تصنعها المؤسسات الصناعية الأمريكية بعد.

وكانت لجنة خبراء "أوربيتال" قد زارت "إينيرغو ماش" نهاية شباط/ فبراير الفائت لمراقبة نظام إدارة الجدوى في مراحل إنتاج "أر دي- 181".

هذا وتعتبر شركة "إينيرغو ماش" من أهم الشركات المصنعة في مجال صناعة محركات الصواريخ عالية الطاقة العاملة على الأكسجين والكيروسين، ولقد سلمت الشركة للشركاء الأجانب" في العام الماضي 4 محركات صواريخ من نوع "أر دي- 181".

Last modified on الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2016 15:57
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com