نيسان/أبريل 28, 2024
الشريط

ما هي المعلومة التي يحتاجها القراصنة ليخترقوا حسابك على الفايسبوك؟

حزيران/يونيو 17, 2016 1809

إذا كنت تعتقد أن حسابك الشخصي على الفيسبوك محمي كفاية و لا يستطيع أحد اختراقه، فأنت خاطئ، لأن هناك طريقة خطيرة استطاع القراصنة إيجادها بإمكانها اختراق أي حساب بغض النظر عن مدى قوة كلمة المرور المستعملة، أو إجراءات الأمنية المتخدة،

فقد نشر القراصنة فيديو يُسجل عملية اختراق كاملة لحساب فيسبوك مستغلين بذلك نقطة ضعف واحدة سمحت لهم بالتسلل واختراق الحساب على الفيسبوك.

كل ما احتاج إليه القراصنة هو رقم الهاتف المستهدف الذي يضعه على حسابه وبعض المعلومات حول جهاز الضحية ليبدؤا الاختراق.

في ما يلي شريط الفيديو الذي يُسجل عملية الإختراق

الفيديو يُبين كيف قام القراصنة باستغلال شبكة الإتصال العالمية SS7 التي تقوم بإرسال الإشارات الهاتفية وتنقل الاتصالات والرسائل من شخص لآخر، حيث قاموا بالتجسس على رسائل SMS لرقم هاتف الضحية لأن شبكة SS7 تثق في الرسائل النصية دون التأكد من مصدرها، لهذا تمكن القراصنة من إستغلال الـSS7 في تحويل الرسائل النصية إلى أجهزتهم. وبالتالي تمكنوا من اختراق حساب على فيسبوك بسهولة كما يظهر في الفيديو.

كل هذا يُظهر أهمية إخفاءرقم الهاتفمن البيانات الشخصية على حسابك، فرقم هاتفك هو من معلومات السرية التي يجب عليك إخفاءها على الجميع حتى على أصدقاءك، وكما أشرنا في موضوع سابق رقم الهاتف هو بمثابة كلمة مرور قد يستغله القراصنة ويخترقوا به حسابك بسهولة.

Untitled1 

ولإخفاء رقم هاتفك على الجميع، قم بالدخول إلى معلومات الاتصال الخاصة بك على حسابك وغيّر وضعية رقم الهاتف إلى أنا فقطOnly me  حتى لا يستطيع أي شخص معرفة رقم هاتفك الذي تضعه.

المصدر: موقع هل تعلم

Last modified on الجمعة, 17 حزيران/يونيو 2016 22:09
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com