نيسان/أبريل 28, 2024
الشريط

روس تيخ تعتزم إنشاء "حكومة إلكترونية" في سوريا

حزيران/يونيو 21, 2016 1837

أثناء انعقاد مؤتمر "الصناعة الرقمية لروسيا الصناعية – 2016"، أعلن المدير العام لروس تيخ سيرغي شيميزوف عن توقيع عقدًا مع السلطات السورية حول إنشاء منظومة "الحكومة الإلكترونية" في الدولة.

و صرح رئيس المؤسسة الحكومية بأن اتفاق توريد تقنيات "الحكومة الإلكترونية" إلى سوريا وصل إلى مستوى عالي من الدراسة. وأضاف – "نأمل التوقيع على الوثائق في المستقبل القريب".

وذكر سيرغي شيميزوف أن روس تيخ قد وقعت بالفعل عقدًا مماثلاً مع السلطات القرغيزية. فمن جانب المؤسسة الحكومية، وقع ممثلو "روس انفورم اكسبورت" على المذكرة.

أسس هذه الشركة "ر ت - لتطوير الأعمال" – الشركة القابضة روس تيخ، وتم إنشاء الشركة الجديدة للنهوض بالمنتجات الرقمية الروسية في الأسواق الدولية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة حصة صادرات المواد غير السلعية.

كما ورد في تقديم عرض مفهوم تطوير "روس انفورم اكسبورت" والذي جرى في 8 يونيو/حزيران في إطار مؤتمر الصناعة الرقمية لروسيا الصناعية، فإن منطقة المصالح التجارية للشركة تشتمل على بلدان رابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

تشمل محفظة إنجازات "روس انفورم اكسبورت" على أكثر من 200 نظام معلومات لأتمتة الإدارة الحكومية – واختصاصات متقدمة وفريدة من نوعها وخبرة فنية أثبتت فعاليتها في مثل هذه المشاريع لتكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع، مثل "الحكومة الإلكترونية" والمنظومة الألية الحكومية "الانتخابات"، ومنظومة المعلومات الحكومية الموحدة في مجال القطاع الصحي، ومنظومة المعلومات الحكومية للسكن والخدمات المجتمعية، ومنظومة المعلومات للمدفوعات الحكومية والبلدية وغيرها الكثير.

وفقًا لحديث سيرغي شيميزوف فإنه سيتم في السوق الدولية تعزيز مشاريع مثل "التعليم الإلكتروني"، و"المدينة الذكية" وكذلك "الحكومة الإلكترونية" والتي تعتبر فضاء عام للتفاعل بين الحكومة والمؤسسات الحكومية والمواطنين. وتخطط "روس انفورم اكسبورت" أيضًا لتطوير وإدخال النظم الآلية لعملية فرز الأصوات في الانتخابات في الخارج والمعلومات في مجال الصحة والتعليم والسكن والخدمات المجتمعية.

Last modified on الثلاثاء, 21 حزيران/يونيو 2016 23:53
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com