إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هجوم على مركز جديدة عرعر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخليج العربي
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة

    هذا صحيح يا أبا هزاع ، وسبق وأن أشرتُ إلى أسباب التدخل في ردي السابق حول هذا الموضوع ، في رقم (2،3) ولكن ، واسمح لي أن أخالفك في عد هذه الحادثة كفاية لقبولها عذراً للتدخل في منظمة الأمم المتحدة ، كما أنه لا يوجد لداعش أي تواجد بالقرب من الحدود السعودية العراقية ، ناهيك أن السعودية متدخلة فعلا في ضرب داعش في مواطنها الأصلية.
    تحياتي وتقديري لك.

    اصبح لهم تواجد و قد ارفق اخينا ابو عبدالله الخبر و هو مترافق مع محاولة تسللهم الفاشلة داخل اراضينا


    المشاركة الأصلية بواسطة اتجاة البوصلة مشاهدة المشاركة
    نشر تنظيم ا(داعش) صوراً يقول أنه لعملية تمت على مراكز عراقية على حدودها مع السعودية.
    وقال التنظيم في تعليقه على الصور أنها لاقتحام مركز أمني فيما لم يتم تحديد اسم المركز من ضمن الثلاثة التي تم مهاجمتها من قبل التنظيم
    وكانت مصادر أمنية عراقية قد أعلنت الأحد، عن مقتل أربعة جنود عراقيين وإصابة 11 آخرين بهجوم واسع لتنظيم “الدولة الإسلامية”، استهدف مخافر ومواقع عسكرية للجيش العراقي على الحدود مع السعودية، في أول هجوم من نوعه تشهده المنطقة.
    وقال مسؤول أمني عراقي في محافظة الأنبار غربي البلاد المحاذية للسعودية، : إن العشرات من تنظيم “داعش” انطلقوا من مدينة الرطبة (310 كلم غرب الرمادي) وهاجموا ثلاثة مخافر حدودية مع السعودية مقابل بلدة جديدة عرعر، وهي مخافر عنازة والبيار والحجاج التي تبعد عن الحدود مسافة 3 كيلومترات فقط ، واشتبكت معهم القوات العراقية حوالي ساعتين، قبل أن ينسحبوا من المكان بسبب وصول دعم جوي للمنطقة بناءً على طلب القوات التي تعرضت للهجوم.
    وأوضح أن المعارك أسفرت عن مقتل أربعة جنود عراقيين وإصابة 11 آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب، كما قتل وأصيب عدد من مسلحي “داعش” لم يتسنَّ معرفة عددهم بالتحديد بسبب انتشالهم من قبل رفاقهم.
    ويرتبط البلدان بحدود برية طويلة تمتد من الغرب إلى الجنوب وتبلغ 814 كم، وتحاذي محافظتي الأنبار والمثنى، فيما تحدها من الجانب السعودي منطقة عرعر ورفحاء.











    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة
    هذا صحيح يا أبا هزاع ، وسبق وأن أشرتُ إلى أسباب التدخل في ردي السابق حول هذا الموضوع ، في رقم (2،3) ولكن ، واسمح لي أن أخالفك في عد هذه الحادثة كفاية لقبولها عذراً للتدخل في منظمة الأمم المتحدة ، كما أنه لا يوجد لداعش أي تواجد بالقرب من الحدود السعودية العراقية ، ناهيك أن السعودية متدخلة فعلا في ضرب داعش في مواطنها الأصلية.
    تحياتي وتقديري لك.
    حياك الله يا اخي العزيز
    قوتك السياسية والعسكرية ستفرض احترام ارائك بالذات فيما يخص امنك
    الامم المتحدة ستحاول تشريع " عمليات " هي فعلا قائمة
    البارحه تحديدا لم تكن تقليديه في هذا الخصوص
    فاذا قننت الامم المتحده امر كهذا خيرا من تركة بلا تقنين
    وعموما الحادثة كانت فعليا نموذج ممتاز للاستفادة القصوى من تفاصيلها العملياتية والامنيه
    سرعة تجازب حرس الحدود سرعة تجاوب وحدات الاسناد من حرس الحدود تدخل مروحيات القوات المسلحة وكل هذا يحمل كم كبير من المؤشرات الممتازة عن الاداء الحالي وعن ما يمكن اتخاذه لتطوير الاداء مستقبلا

    البارحه لو قتل رجال حرس الحدود كلب النار ..
    وانتهت العملية في مكانها
    ربما لما سمعتم عن الخبر من اساسه

    اترك تعليق:


  • القحطاني (!)
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
    نعم طبعا ممكن لها عمل ذلك ويكفيل لها القانون الدولي ذلك
    المناطق العازلة او ال Buffer zone
    من احد تعريفاتها حماية امن الدول الحدودية في حال ان حوت احداها فوضى امنيه تؤثر على امن الدولة المحاذيه لها
    عليه حدد القانون الدولي ان للدولة المتضرره الحق في تنفيذ هذة المناطق شريطة تقديم محاضر تثبت التهديدات الامنية في امانة الجمعية العامة للامم المتحدة او الي مجلس الامن
    وتحدد فيه الدولة المتضررة تفصيلا حدود المنطقة العازلة ونوع التعامل الذي ستتعامل به مع اي تهديد يأتيها عبر الحدود الغير امنه
    وهذة الحادثة تكفي لاثبات كل هذا ..
    هذا صحيح يا أبا هزاع ، وسبق وأن أشرتُ إلى أسباب التدخل في ردي السابق حول هذا الموضوع ، في رقم (2،3) ولكن ، واسمح لي أن أخالفك في عد هذه الحادثة كفاية لقبولها عذراً للتدخل في منظمة الأمم المتحدة ، كما أنه لا يوجد لداعش أي تواجد بالقرب من الحدود السعودية العراقية ، ناهيك أن السعودية متدخلة فعلا في ضرب داعش في مواطنها الأصلية.
    تحياتي وتقديري لك.

    اترك تعليق:


  • القحطاني (!)
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
    نعم السياج الأمني هو حل وقد ساهم - بعد الله عز وجل - بشكل فعّال في حفظ أمن الحدود في المنطقة الشمالية ..

    بل إنه حتى في العملية الأخيرة الغادرة قد مكن رجال حرس الحدود البواسل من السيطرة على هؤلاء المعتدين ..

    لكن كما ذكرت أنت أستاذي في حديثك أن عملية القبض لم تكن صحيحة ولكني لا أستطيع لوم حرس الحدود على ما فعلوه فهم تعاملوا كرجال حسب ما تمليه عليهم الأعراف والتقاليد والعوائد الاجتماعية والتي تربينا عليها جميعاً من النخوة والشهامة والشجاعة وحسن التعامل مع الأسير وغيرها ..

    فلا يمكن لومهم على ما قاموا به ..

    ونحن رجال : فإن مات فينا سيدٌ قام سيدٌ *** قؤول لما قال الرجال فعولُ ..

    فالأخوة على الحدود أخذتهم النخوة والشهامة وعلوم الرجال فلا يمكن أن نلقي باللائمة عليهم بسبب ذلك..

    لكن في المرات القادمة عليهم أخذ الحيطة والحذر والطلب من الدخلاء نزع ملابسهم قبل السماح بالاقتراب منهم ، كما ينبغي تفتيشهم عبر الأجهزة الأمنية لكي لا تكون المتفجرات محشورة في أحشائهم قبل السماح لهم بالاقتراب من أماكن تجمع رجال حرس الحدود ..

    لذلك أخطأ من يقول أن السياج الأمني بلا فائدة أو يقول أن فائدته ضعيفة لكن أيضاً ينبغي تطويره باستمرار وتعزيزه بالكاميرات ذات التقنية العالية وكذلك بأجهزة الاستشعار والطاقة البشرية ..
    لا والله لم ولن ألومهم ، وقد سبق وأن ذكرت في ردي الأول على الأستاذ جبل النار ، أن النقد أسهل من الفعل ، وقصدت في وصفي لعملية القبض بأنها لم تتم بصورة صحيحة ، هو في مسألة الفرق في التعامل بين المعتدي والمتصدي ، وأن يعمل الحساب لاحقاً في التعامل معهم ، والذي أعرف يقيناً ، أن هنالك من سينقد لو تم التصدي لهم مباشرة بدون حتى الاحتكاك معهم ، ولن يعدم الاعذار ، ويعلم الله أني أراهم في أفضل صورة ، وأدعو الله لهم بالمغفرة والشهادة لموتاهم ، وطول العمر للأحياء منهم ، فهم الحصن الحصين بعد الله في أمن هذا البلد ، ولا يهمني رأي من يخالفني في هذا الأمر ، وأنا مع الرأي في جدوى السياج الأمني ، ولكنه بلا هؤلاء الجنود البواسل ، سياج من حديد ، لا يغن ولا يسمن من جوع.
    تحياتي وتقديري لك ، وأشكر لك غيرتك.

    اترك تعليق:


  • القائـد في الظل
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة


    سود الله وجيهكم يا كلاب النار ما يموت فيهم واحد الا تجد وجهه اسود !

    فرق مابين وبين
    فرق مابين من يصلى عليه في الحرم ..والمساجد في جمع مهيب
    ومابين من هو اشلاء في الخلاء
    ماتعرف ملامحه

    اترك تعليق:


  • القحطاني (!)
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
    سياج امني مع قواعد خلفية للحرس الوطني او الجيش تبعد عنها بالكثير نصف ساعه
    أنا مع هذا الرأي ، والمشاهد أن ردة الفعل السعودية سريعة جداً ن سواء في عملية الاختراق في الحد الجنوبي ، أو الشمالي ، وهذا شيء مشرف ، ويدعو للفخر.

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر



    سود الله وجيهكم يا كلاب النار ما يموت فيهم واحد الا تجد وجهه اسود !

    اترك تعليق:


  • نمر
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة
    فهل تستطيع السعودية فعل هذا الأمر؟

    نعم طبعا ممكن لها عمل ذلك ويكفيل لها القانون الدولي ذلك
    المناطق العازلة او ال Buffer zone
    من احد تعريفاتها حماية امن الدول الحدودية في حال ان حوت احداها فوضى امنيه تؤثر على امن الدولة المحاذيه لها
    عليه حدد القانون الدولي ان للدولة المتضرره الحق في تنفيذ هذة المناطق شريطة تقديم محاضر تثبت التهديدات الامنية في امانة الجمعية العامة للامم المتحدة او الي مجلس الامن
    وتحدد فيه الدولة المتضررة تفصيلا حدود المنطقة العازلة ونوع التعامل الذي ستتعامل به مع اي تهديد يأتيها عبر الحدود الغير امنه
    وهذة الحادثة تكفي لاثبات كل هذا ..

    اترك تعليق:


  • ضيف
    رد الزائر
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة


    أما في السعودية ، وحسب ما سمعت ، فأنه منع بشكل واضح تهريب المخدرات ، ولم تستطع معه المليشيات الصفوية إلا الضرب من خارج حدوده ، وتمت السيطرة وقتل المنتمين لـ داعش في العملية الأخيرة ، صحيح أن علمية القبض عليهم لم تتم بصورة صحيحة ، ولكن في النهاية ، وحسب ظني ، أدى السياج الأمني المطلوب منه لحد الآن وباقتدار.
    نعم السياج الأمني هو حل وقد ساهم - بعد الله عز وجل - بشكل فعّال في حفظ أمن الحدود في المنطقة الشمالية ..

    بل إنه حتى في العملية الأخيرة الغادرة قد مكن رجال حرس الحدود البواسل من السيطرة على هؤلاء المعتدين ..

    لكن كما ذكرت أنت أستاذي في حديثك أن عملية القبض لم تكن صحيحة ولكني لا أستطيع لوم حرس الحدود على ما فعلوه فهم تعاملوا كرجال حسب ما تمليه عليهم الأعراف والتقاليد والعوائد الاجتماعية والتي تربينا عليها جميعاً من النخوة والشهامة والشجاعة وحسن التعامل مع الأسير وغيرها ..

    فلا يمكن لومهم على ما قاموا به ..

    ونحن رجال : فإن مات فينا سيدٌ قام سيدٌ *** قؤول لما قال الرجال فعولُ ..

    فالأخوة على الحدود أخذتهم النخوة والشهامة وعلوم الرجال فلا يمكن أن نلقي باللائمة عليهم بسبب ذلك..

    لكن في المرات القادمة عليهم أخذ الحيطة والحذر والطلب من الدخلاء نزع ملابسهم قبل السماح بالاقتراب منهم ، كما ينبغي تفتيشهم عبر الأجهزة الأمنية لكي لا تكون المتفجرات محشورة في أحشائهم قبل السماح لهم بالاقتراب من أماكن تجمع رجال حرس الحدود ..

    لذلك أخطأ من يقول أن السياج الأمني بلا فائدة أو يقول أن فائدته ضعيفة لكن أيضاً ينبغي تطويره باستمرار وتعزيزه بالكاميرات ذات التقنية العالية وكذلك بأجهزة الاستشعار والطاقة البشرية ..

    اترك تعليق:


  • جبل النار
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة
    لم أنتبه لهذه الجملة.
    فما الحل من وجهة نظرك؟!.
    سياج امني مع قواعد خلفية للحرس الوطني او الجيش تبعد عنها بالكثير نصف ساعه

    اترك تعليق:


  • نايف
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    هذا اخر كلام !!
    يعني لو طلبنا توقيع اتفاقيه مع العبادي لضرب داعش او اي مليشيا لحماية حدودنا ماحد يزعل !!؟

    اترك تعليق:


  • القحطاني (!)
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
    السياج الامني حل ليس كافي مع دول كالعراق و اليمن
    لم أنتبه لهذه الجملة.
    فما الحل من وجهة نظرك؟!.

    اترك تعليق:


  • القحطاني (!)
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
    واضح تماماً
    إذن الخلل عندي ، أشكرك على المعلومة .

    اترك تعليق:


  • القحطاني (!)
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
    بالعكس يابو قحط في اول الامر بارازاني التدخل بعدها اتصل عبد الله غل بكل قاده العراق الرئيس و رئيس الوزراء ورئيس كردستان ليشرح لهم الموقف بل و اتصل ببوش الابن بعد القصف و التدخل و هنا يأتي دور السياسيين

    السياج الامني حل ليس كافي مع دول كالعراق و اليمن
    الذي أذكره وأعرفه ، أن التدخل التركي كان في البداية بموافقة من حكومة صدام ، وقد كان هناك اتفاق مبرم ، أعتقد في اتفاقية الحدود ، أو سواها ، لا أذكر تحديداً ، تنص على هذا التدخل ، أو شيء من هذا القبيل ، ثم كان تدخل تركيا ، وبقوات كبيرة بمساعدة من البشمركة ، وبمساندة من حزب مسعود البرزاني كما تشير (الحزب الديمقراطي الكردستاني) ، بل أن أحد أهم قادته الميدانيين تم القبض عليه بمساعدة البرزاني نفسه ، وأما الآن ، فقد خف تأثير حزب العمال كثيراً ، ولم يعد له تثيره السابق.

    اترك تعليق:


  • جبل النار
    رد
    رد: هجوم على مركز جديدة عرعر

    المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة
    قبل إجابتك يا أستاذي ، ردي يظهر عندي مشوش ومتداخل ، هل هو واضح عندك ، أم الخلل عندي؟!.

    واضح تماماً

    اترك تعليق:

ما الذي يحدث

تقليص

الأعضاء المتواجدون الآن 58. الأعضاء 0 والزوار 58.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X