رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
قبل إجابتك يا أستاذي ، ردي يظهر عندي مشوش ومتداخل ، هل هو واضح عندك ، أم الخلل عندي؟!.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
هجوم على مركز جديدة عرعر
تقليص
X
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركةطرح الأستاذان LAV-25 وجبل النار مسألة ضرب داعش داخل الحدود العراقية وعمل منطقة عازلة داخل الحدود العراقية بمدى معين ، واحتج الأستاذ جبل النار بما فعلته تركيا مع الـ PKK في العراق ؛ فهل تستطيع السعودية فعل هذا الأمر؟
وأتساءل : ماهو المبرر لهذا العمل؟!.
وهل يمكن عمل منطقة عازلة في دولة ذات سيادة تحت مبرر اختراق حدودي؟!.
بالطبع لا .
نحن نتحدث عن اختراق حدود دولة ذات سيادة ، ونتحدث عن ضرب أي هدف متحرك داخل حدودها ؛ وهذا بذاته هو إعلان حرب بشكل صريح ، صحيح أنه حدث عدة اختراقات حدودية ، ولكن هذا لا يعطي السعودية الحق في التدخل ، إلا في أحد هذه الحالات :- هنالك أذن مباشر من الحكومة العراقية.
- هنالك فوضى في الدولة ، وليس هنالك حكومة مركزية قادرة على السيطرة على الحدود.
- هناك تهديد مباشر ، ومتواجد في محيط تلك الحدود ، يتخذ من الحدود المشتركة منطلق لعمليات إرهابية داخل البلد.
أيضاً لا.
الحكومة العراقية لحد الآن مبدية التزامها بتأمين حدودها الداخلية ، ولو ظاهرياً ، كما أنه لا يوجد في المنطقة الحدودية أي تواجد لـ داعش ؛ فتحت أي ذريعة نقيم منطقة عازلة في داخل الدولة العراقية؟!.
بالمناسبة ، عندما تدخلت تركيا داخل الحدود العراقية الشمالية ، فقد كان بإذن من الحكومة العراقية في بغداد ، وبمساعدة من الحزب الديمقراطي الكردستاني بشكل مباشر ، لا بل وبمشاركة منه أيضاً ، وبمساندة أمريكية ظاهرية ؛ وذلك استرضاء للحكومة التركية من أجل المنطقة العازلة في العراق ، كما أن الـ PKK حزب شيوعي اشتراكي معارض للوجود الغربي الرأسمالي ، لدرجة أن عدته أمريكا حزباً إرهابياً، ومع كل ذلك ، لم تستطع تركيا فرض أي منطقة عازلة في الحدود العراقية التركية التي كانت تنوي القيام بها ؛ لمعارضة جميع الدول على ذلك ، كما أنها لم تحقق انتصارات ذات شأن في كل تدخلاتها ، وفي المقابل ، لم تحاول تركيا اختراق الحدود الإيرانية ، أو الحدود السورية لتتبع الـ PKK وقياداته الموجودة في تلك الدول ، والمدعومة منها مادياً ومعنوياً ، ففي سوريا وحدها مركز تدريب قريب من حدودها ، ولم تقم بمهاجمته ، أو حتى تدميره عن بعد.
عملية فرض منطقة عازلة ، أو التدخل المباشر في الدول ، مسألة مكلفة جداً ، وحسب ما قرأت ، فحتى ما يسمى بالحدود الآمنة ، لم تعد ذات جدوى ، في ظل التطور التقني والعسكري ، ناهيكم عن تكاليفها الباهظة.
فما الحل ؟!.
هل يكفي السياج الأمني؟!.
تم إنشاءه في الكيان الصهيوني ، وحسب ما ينقله الإعلام الصهيوني ؛ أنه حجّم العمليات الاستشهادية ، كما سمعت أنه أقيم على الحدود الأمريكية – المكسيكية ، ولا أدري عن جدواه .
أما في السعودية ، وحسب ما سمعت ، فأنه منع بشكل واضح تهريب المخدرات ، ولم تستطع معه المليشيات الصفوية إلا الضرب من خارج حدوده ، وتمت السيطرة وقتل المنتمين لـ داعش في العملية الأخيرة ، صحيح أن علمية القبض عليهم لم تتم بصورة صحيحة ، ولكن في النهاية ، وحسب ظني ، أدى السياج الأمني المطلوب منه لحد الآن وباقتدار.
بالعكس يابو قحط في اول الامر بارازاني التدخل بعدها اتصل عبد الله غل بكل قاده العراق الرئيس و رئيس الوزراء ورئيس كردستان ليشرح لهم الموقف بل و اتصل ببوش الابن بعد القصف و التدخل و هنا يأتي دور السياسيين
السياج الامني حل ليس كافي مع دول كالعراق و اليمن
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
طرح الأستاذان LAV-25 وجبل النار مسألة ضرب داعش داخل الحدود العراقية وعمل منطقة عازلة داخل الحدود العراقية بمدى معين ، واحتج الأستاذ جبل النار بما فعلته تركيا مع الـ PKK في العراق ؛ فهل تستطيع السعودية فعل هذا الأمر؟
وأتساءل : ماهو المبرر لهذا العمل؟!.
وهل يمكن عمل منطقة عازلة في دولة ذات سيادة تحت مبرر اختراق حدودي؟!.
بالطبع لا .
نحن نتحدث عن اختراق حدود دولة ذات سيادة ، ونتحدث عن ضرب أي هدف متحرك داخل حدودها ؛ وهذا بذاته هو إعلان حرب بشكل صريح ، صحيح أنه حدث عدة اختراقات حدودية ، ولكن هذا لا يعطي السعودية الحق في التدخل ، إلا في أحد هذه الحالات :
1. هنالك أذن مباشر من الحكومة العراقية.
2.هنالك فوضى في الدولة ، وليس هنالك حكومة مركزية قادرة على السيطرة على الحدود.
3.هناك تهديد مباشر ، ومتواجد في محيط تلك الحدود ، يتخذ من الحدود المشتركة منطلق لعمليات إرهابية داخل البلد.
فهل هذه تنطبق على الحالة السعودية العراقية؟!.
أيضاً لا.
الحكومة العراقية لحد الآن مبدية التزامها بتأمين حدودها الداخلية ، ولو ظاهرياً ، كما أنه لا يوجد في المنطقة الحدودية أي تواجد لـ داعش ؛ فتحت أي ذريعة نقيم منطقة عازلة في داخل الدولة العراقية؟!.
بالمناسبة ، عندما تدخلت تركيا داخل الحدود العراقية الشمالية ، فقد كان بإذن من الحكومة العراقية في بغداد ، وبمساعدة من الحزب الديمقراطي الكردستاني بشكل مباشر ، لا بل وبمشاركة منه أيضاً ، وبمساندة أمريكية ظاهرية ؛ وذلك استرضاء للحكومة التركية من أجل المنطقة العازلة في العراق ، كما أن الـ PKK حزب شيوعي اشتراكي معارض للوجود الغربي الرأسمالي ، لدرجة أن عدته أمريكا حزباً إرهابياً، ومع كل ذلك ، لم تستطع تركيا فرض أي منطقة عازلة في الحدود العراقية التركية التي كانت تنوي القيام بها ؛ لمعارضة جميع الدول على ذلك ، كما أنها لم تحقق انتصارات ذات شأن في كل تدخلاتها ، وفي المقابل ، لم تحاول تركيا اختراق الحدود الإيرانية ، أو الحدود السورية لتتبع الـ PKK وقياداته الموجودة في تلك الدول ، والمدعومة منها مادياً ومعنوياً ، ففي سوريا وحدها مركز تدريب قريب من حدودها ، ولم تقم بمهاجمته ، أو حتى تدميره عن بعد.
عملية فرض منطقة عازلة ، أو التدخل المباشر في الدول ، مسألة مكلفة جداً ، وحسب ما قرأت ، فحتى ما يسمى بالحدود الآمنة ، لم تعد ذات جدوى ، في ظل التطور التقني والعسكري ، ناهيكم عن تكاليفها الباهظة.
فما الحل ؟!.
هل يكفي السياج الأمني؟!.
تم إنشاءه في الكيان الصهيوني ، وحسب ما ينقله الإعلام الصهيوني ؛ أنه حجّم العمليات الاستشهادية ، كما سمعت أنه أقيم على الحدود الأمريكية – المكسيكية ، ولا أدري عن جدواه .
أما في السعودية ، وحسب ما سمعت ، فأنه منع بشكل واضح تهريب المخدرات ، ولم تستطع معه المليشيات الصفوية إلا الضرب من خارج حدوده ، وتمت السيطرة وقتل المنتمين لـ داعش في العملية الأخيرة ، صحيح أن علمية القبض عليهم لم تتم بصورة صحيحة ، ولكن في النهاية ، وحسب ظني ، أدى السياج الأمني المطلوب منه لحد الآن وباقتدار.
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
اسأل الله العظيم ان يجبر مصابكم ويصبر قلوبكمالمشاركة الأصلية بواسطة صالح ابو محمد مشاهدة المشاركةوالد الشهيد العريف (حلوي) يستقبل جثمان ابنه في جازان ويودعه بحزنٍ ودموع، قبل تشييعه "رحمه الله"!

ويغفر لميتكم ويكتبه في الشهداء والصدقيين وحسن اولئك رفيقا
والله الذي لا اله الا هو
لو احرقت كلاب النار عن بكرة ابيهم ما شفي غليلي
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
أبناء جازان يودعون شهيدي الواجب الوطني "نجمي" و "حلوي"
جازان: شارك ظهر اليوم وكلاء إمارة منطقة جازان ومديرو الإدارات الحكومية بحضور مفتي المنطقة محمد بن شامي شيبة، وجمع غفير من المواطنين في الصلاة على شهيدَي الواجب العريف طارق محمد حلوي، والجندي يحيى أحمد نجمي، عقب صلاة الظهر بجامع خادم الحرمين الشريفين بوسط جازان؛ بعد أن وجّه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بنقلهما من الحدود الشمالية التي كانا يعملان بها، ضمن أفراد حرس الحدود؛ استجابةً لرغبة ذويهما بدفنهما في مسقط رأسيهما جازان.
وكان العريف "حلوي" والجندي "نجمي" قد استشهدا في العملية الإرهابية التي شهدها مركز سويف الحدودي التابع لجديدة عرعر، فجر أمس؛ بعد أن تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود لإطلاق نار من عناصر إرهابية؛ حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه ومحاصرة المعتدين وقتل أحدهم، في حين بادر أحد العناصر الإرهابية إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، وهو ما نتج عنه مقتله واستشهاد العميد "البلوي" واثنين من الجنود وإصابة ضابط.




اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
صورة مؤلمة بكل ماتعنيه الكلمه من معنىالمشاركة الأصلية بواسطة صالح ابو محمد مشاهدة المشاركةوالد الشهيد العريف (حلوي) يستقبل جثمان ابنه في جازان ويودعه بحزنٍ ودموع، قبل تشييعه "رحمه الله"!

لاحول ولاقوة الابالله
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
والد الشهيد العريف (حلوي) يستقبل جثمان ابنه في جازان ويودعه بحزنٍ ودموع، قبل تشييعه "رحمه الله"!
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
تستلزم عدم الثقه بهؤلاء الكلاب النجسهالمشاركة الأصلية بواسطة ع الجهني مشاهدة المشاركةمعلومه لبعض الأخوه : العملية التي بالأمس لاتستلزم سوى عيار خمسين ، ولكن الرحمة والشفقه بهؤولاء خطأ عاقبته ثلاث رجال أمن
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
ليس معنى البسالة والاقدام على الموت في داعش دليل على الحق فالتتار والخوارج وذو الخويصرة وقطري بن الفجاءة في منتهى الشجاعة ولكن إيمانهم باطل ... منقول .
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
فعلا يجب ان يكون هناك منطقة قتل مع هاؤلاء السفلة اللي مايشوفون الطرف الاخر الا مرتد
يريد الموت !! اعطووه ما يتمنى ويسلم رجال الامن عن اذاهم
وللاسف يوجد عينه ممن يطبلون لهاؤلاء السفلة بينا هنا
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
معلومه لبعض الأخوه : العملية التي بالأمس لاتستلزم سوى عيار خمسين ، ولكن الرحمة والشفقه بهؤولاء خطأ عاقبته ثلاث رجال أمن
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
الاخوة اللي يقولون طيارات وجيش وشرطة ومدرعات ، العملية التي حدثت بالأمس هي عملية حمقاء من هؤولاء السفله ، وهي اجتياز الساتر الحدودي بطريقة غوغائيه
رجال حرس الحدود تعاملوا مع الموقف فوراً ، ولكن لين الجانب من قِبل رجالنا وإحسان الظن بهم ومحاولة حقن دمائهم عل وعسى أن يعودوا لصوابهم كبدتنا ثلاث رجال أمن أحدهم قائد المنطقة برتبة عميد ، والله عزوجل اختار هؤولاء البواسل وهم يحرسون في سبيل الله فنعم الخاتمة هي ..
أخيراً هؤولاء القوم لايجدي معهم لامناصحه ولارحمه ولاشفقه بل يجب الضرب بيد من حديد فهم أناس مرضى بكل ماتعنيه الكلمة من معنى ، وأتمنى وأرجو من قيادة حرس الحدود إرسال تعميم لكافة قطاعات حرس الحدود باعتبار المناطق الحدودية مناطق قتل فوري .
اترك تعليق:
-
رد: هجوم على مركز جديدة عرعر
وجه أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد إدارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية بإقامة صلاة الغائب ظهر اليوم على شهداء حادثة سويف بقطاع جديدة عرعر والتي شهدت إستشهاد ٣ رجال أمن ومقتل ٤ عناصر إرهابية .
فيما تم نقل جثة العميد عودة معوض البلوي القائد السابق حرس الحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي إلى مكة المكرمة تنفيذاً لوصيته في حين تم نقل كل من طارق حلواني ويحيى نجمي إلى جازان .الجدير بالذكر أن الصلاة ستقام في جامع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد في حيّ المساعدية بعرعر
اترك تعليق:
سحابة الكلمات الدلالية
تقليص
ما الذي يحدث
تقليص
الأعضاء المتواجدون الآن 57. الأعضاء 0 والزوار 57.
أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.
اترك تعليق: