نيسان/أبريل 27, 2024
الشريط

إدراج تنظيمين جديدين في قائمة واشنطن السوداء

أيار 25, 2016 1400

أدرجت الولايات المتحدة تنظيمين ينشطان في باكستان وأفغانستان في قائمتها السوداء للتنظيمات الإرهابية.

وأعلنت وزارتا الخارجية والدفاع، أمس الأربعاء في بيان نشرته الوزارتان، عن إدراج تنظيم "طارق غايدار" الذي ينشط تحت مظلة حركة "طالبان باكستان" وله صلة بـ"القاعدة" وتنظيم "جماعة الدعوة للقرآن والسنة" في القائمة.

وأشار البيان إلى أن تنظيم "طارق غايدار" وقف وراء هجمات إرهابية عديدة من بينها الهجوم الذي نفذه مسلحو التنظيم على مدرسة عسكرية في مدينة بيشاور الباكستانية العام 2014 وأدى إلى مقتل 141 شخصا بينهم 132 من طلاب المدرسة.

أما تنظيم "جماعة الدعوة للقرآن والسنة" فينشط في باكستان وشرق أفغانستان وأعلن العام 2010 ولاءه لزعيم "طالبان" الملا عمر، الذي قتل لاحقا. وللتنظيم صلات قديمة بتنظيم "القاعدة". وهو مسؤول عن اعتداءات مختلفة بما فيها اختطاف ليندا نورغروف، موظفة الإغاثة البريطانية في ولاية كونار الأفغانية في العام 2010.

وبموجب الإدراج الجديد، تدخل العقوبات ضد التنظيمين حيز التنفيذ، حيث يفرض الحظر على توفير أي دعم مادي أو موارد أو الدخول في صفقات معهما وتجميد كل الممتلكات والأرصدة والمصالح التي يملكها التنظيمان في أراضي الولايات المتحدة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com