العناوين

        

ماهي الأسلحة التي يفتقر إليها الجيش الأميركي ويسعى لامتلاكها؟

اعتادت الولايات المتحدة الأمريكية طوال تاريخها، على اقتناص الأسلحة الأجنبية التيتمتلكها من البلدان المُصنعة لها، فقد قامت باقتراض أسلحة من فرنسا خلال الحرب الثورية، ومن إنجلترا خلال الحرب العالمية الثانية.

وتحرص القوات المسلحة الأمريكية على حسن استغلال الأسلحة الأجنبية هذه، وتلك الفكرة تجعل البنتاغون في مهمة صعبة للحصول على أسلحة جديدة لا تمتلكها القوات الأمريكية، ويجب الحصول عليها.

ونشرت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، تقريرًا مصورًا لـ6 أسلحة لا يمتلكها الجيش الأمريكي، ويطالب البنتاغون بضرورة الحصول عليها:

– فرقاطات “ألفارو دي بازان” الإسبانية:

مع اعتزال فرقاطات “هزارد بيري”، يمكن للولايات المتحدة استغلال بعض الهياكل المائية الجديدة، حيث تعتزم البحرية لشراء 20 فرقاطات في المستقبل، ولكن ربما أنها يجب أن ننظر في الحصول على فرقاطات ألفارو دي بازان الإسبانية، التي تتميز بمقومات تسليح عالية، أبرزها الرادار الأمريكي المتطور an/spy-1d من صنع شركة لوكهيد مارتن، وهو رادار مصفوفة طورية ثلاثي الأبعاد يعمل بخاصية المسح الإلكتروني السلبي، ويعمل أيضًا على الموجة s باند، وهو الرادار الرئيسي لمنظومة إيجيس.

1.

– سفينة الدنمارك “أبسالون” متعددة المهام:

نجحت الدنمارك في بناء سفن مرنة الاستخدام منذ عقود، وذلك بفضل استخدام تكنولوجيا “ستانفليكس”، ومن أكثر تلك التصاميم سفينة “أبسالون” ذات الـ4500 طن، التي تمتلك بندقية 5 بوصة، وخمس محطات مرنة، بالإضافة إلى حمل صواريخ حديثة جدًا، ولكن السر الحقيقي في أهمية تلك السفينة، هي صغر حجمها حيث يمكن أن تصبح سفينة امدادات أو نقطة لعلاج الإصابات، مع سرعة قصوى قد تصل إلى 24 عقدة.

2

– الدبابة الأوكرانية BTMP-84:

يواجه سلاح المشاة مهمة صعبة على أرض المعركة، حيث لا يمكنهم مواجهة المركبات والدبابات، لذلك فأنهم دومًا بحاجة إلى دعم من الدبابات في ساحة المعركة، ولكن كيف يمكن سحب القوات إلى ساحة المعركة، وهم لازالوا في حاجة لبعض الدعم، ولذلك من الممكن أن تكون تلك الدبابة هي الحل.

وتتمتع تلك الدبابة ببعض عجلات الطريق، بالإضافة إلى مدفع رئيسي 125 مم، وحوالي 36 طلقة ذخيرة، ورشاش ثقيل 12.7 مم، بالإضافة إلى قدرة حمل 5 جنود مشاة.

3

– المدرعة البرازيلية كاسكافيل:

تم تطوير عربة الاستطلاع المدرعة EE-9 Cascavel من قبل شركة Engesa البرازيلية، وقد دخلت الخدمة في الجيش البرازيلي في العام 1975.

بدن المركبة مدرع ومبطن بعدة طبقات من الدروع، حيث يقاوم القوس الأمامي للعربة الطلقات المعادية عيار 12.7 ملي، كما أن برج العربة يمكن أن يحمل فردين ومجهز بمدفع عيار 90 ملي مع رشاش محوري عيار 7.62 ملي.

ويجدر بالذكر، أن النسخ الأولية المصنوعة لصالح الجيش البرازيلي كانت مجهزة بمدفع عيار 37 ملي في حين تم وضع المدفع عيار 90 ملي للنسخ التصديرية، ويبلغ معدل سرعة الرمي للمدفع عيار 90 ملي = 6 قذائف / الدقيقة.

4

– الطائرة البريطانية “هوك 200”:

تعتبر الطائرة الهجومية ( هوك – 200) طائرة هجوم أرضي، صُنعت في بريطانية من قبل شركة “بريتش ايروسبيس”، وتستخدم أيضًا للاستطلاع والدوريات والتدريب، وهي ذات مقعد واحد أو مقعدين حسب المهمة المخصصة، ومزودة بمحرك واحد وهى تطوير للموديل 100-60 من نفس الطراز.

وتتميز الطائرة الهجومية ( هوك – 200 ) بأن حمولتها القصوى من القنابل والصواريخ 3500 كيلوغرام، أما سرعتها القصوى تصل إلى 1.2 ماخ، كما يمكنها الارتفاع إلى 15 كيلو مترا، ويمكنها أيضا حمل خزانات وقود احتياطية في الخارج، ولا يمكن أن تتزود بالوقود في الجو من طائرات التانكرز.

5

طرادات ساعر 6 الإسرائيلية:

اعتادت الولايات المتحدة على استخدام الأسلحة الإسرائيلية في الماضي، لكنها لابد من ضم تلط الطرادات الجديدة “ساعر 6″، التي تتميز ببندقية 76 ملي، و16 صاروخ مضاد للسفن، و32 صاروخ أرض – جو، ويمكن لتلك الطرادات مساعدة البحرية الأمريكية على مواجهة فرقاطات “جيبارد” الروسية.

6

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com