الشريط

بريطانيا تزود فرقاطة تابعة للبحرية الألمانية بمروحيات "وايلدكات" من الجيل الجديد

تشرين1/أكتوير 08, 2016 1888

تعمل البحرية الملكية البريطانية على نشر أحدث جيل من طائرات الهليكوبتر المتعددة المهام لديها على متن فرقاطة ألمانية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​كجزء من محاولة رفع التعاون الدفاعي بين البلدين الحليفين في حلف شمال الاطلسي.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون لضيوف الحفل الذي أقيم في السفارة الألمانية يوم الخميس أنه من المقرر ان يتم تشغيل مروحية وايلدكات AW159 على الفرقاطة الالمانية في عام 2017.

ولم يتم نشر تفاصيل مباشرة، ولكن هذه الخطوة يمكن أن تكون بمثابة دفعة لقسم هليكوبتر المملكة المتحدة التابع ل ليوناردو-فينميكانيكا والمسؤول عن بناء مروحيات وايلدكات، الذي يسعى لإثارة اهتمام القوات البحرية الألمانية في شراء المروحية التي ستحل محل اسطول لينكس المتقادم .

قامت البحرية الألمانية في العام 1990 بشراء 22 لينكس بحري من يوفيل لصناعة الطائرات في غرب انجلترا. و الجيش الآن يقوم بدراسة احتمال استبدالهم.

وفي حال تم الإعلان عن بدء المنافسة لعملية الاستبدال فإنه من المرجح أن تكون مروحيات ايرباص من بين كبار المتنافسين بنسخ متعددة من سي لايون NH90.

وقال مسؤولون بريطانيون أنه بالرغم من حرصهم على أن تقوم البحرية الألمانية من القاء نظرة قريبة على قدرات وايلدكات، إلا أن قرار نشر طائرات الهليكوبتر على الفرقاطة كان يتمحور حول المشاركة الدفاعية والعمل المشترك بين البلدين أكثر من كونه صفقة مبيعات.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com