فيديو يظهر برنامج تحسينات القدرات القتالية لليوروفايتر تايفون

أيلول/سبتمبر 22, 2016 3093
تشهد طائرات ’يوروفايتر تايفون‘ انتشاراً عالمياً واسعاً يظهر المستوى الرفيع للطائرة في مجال الفعالية والموثوقية. وتشهد اليوم تقدم ملحوظ في عملية دمج القدرات الرئيسية على متن الطائرة، وما ينطوي عليه ذلك من نتائج مهمة.
وبهذه المناسبة، أعلنت الشركة انها تختبر واحدة من أكثر فترات الطلعات الجوية التدريبية ازدحاماً في تاريخ البرنامج، فيما يحرز تحقيق التكامل بين مزيج الأسلحة المحسّنة مزيداً من التقدم، ويبشر بنتائج واعدة. وقد اجرت الشركة سلسلة من الطلعات الجوية التجريبية باستخدام طائرتها المتطورة للاختبارات (IPA)وعملت على دمج أبرز قدرات نظم السلاح الجديدة مع تركيز خاص على صواريخ ’ستورم شادو‘ و’ميتيور‘. وتواصل ’يوروفايتر‘ توفير قوة جوية فاعلة ومثبتة في منطقة الشرق الأوسط ودول البلطيق. ويخوض البرنامج فترة زاخرة بالتحديات والتشويق، فيما تواصل قدرات نظام التسليح نموها".
 
ويشمل برنامجP2E –ترقية قدرات المرحلة الثانية التي تطرح جملة واسعة من تحسينات القدرة في مجال الطائرات. وإلى جانب صواريخ ’ستورم شادو‘ و’ميتيور‘ طرأت العديد من التحسينات على نظم الرادار، ونظم الدفاع المساندة الفرعية، وغيرها من إلكترونيات الطيران التي من شأنها تعزيز القدرة القتالية للطائرات، وتفوقها في مختلف الأدوار.
وأضاف: "سنشهد خلال نوفمبر مزيداً من أعمال إدراج صواريخ ستورم شادو، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، والاستعداد لجولة مقبلة من إطلاق صواريخ ميتيور. وستنضم ’إيرباص للدفاع والفضاء‘ في إسبانيا إلى البرنامج التجريبي باعتبارها مركز الاختبار الرابع للطلعات الجوية، فيما حصلت IPA4على الضوء الأخضر لمتابعة اختباراتها والتركيز على أداء نظم الأسلحة والأوامر. وهكذا، يعمل كامل مجتمع الطلعات الجوية الاختبارية معاً لتوفير تحسين حقيقي في القدرات.
وسيشمل برنامج  P3Eلـ ’يوروفايتر تايفون‘ نشر العديد من القدرات الإضافية التي تتضمن أسلحة الدقة العالية الموجهة جو-أرض على أهداف متحركة سريعة مع أضرار جانبية منخفضة. يتيح برنامج مرحلة التحسين الثالثة ’P3E‘لمشغلي ’يوروفايتر‘ إمكانية دمج صواريخ ’بريمستون2‘ على الطائرة، وتعزيز تحسين القدرات التسليحية الموجودة الأخرى – بما في ذلك صواريخ ’ستورم شادو‘ و’ميتيور‘ و’بافوايIV‘و’أسرام‘. ونسعى لتوفير برنامج التحسينات P3Eإلى العميل في عام 2017".
كما يتضمن التحسينات الإلكترونية في الطائرة، وإمكانية إدراج أسلحة جديدة مثل الصواريخ المضادة للسفن SDB IIوMarte-ER، وإدراج -Scan Radarالجديد.
Last modified on الخميس, 22 أيلول/سبتمبر 2016 12:15