غريفين من جنرال ديناميكس الالية التي يمكن ان يطلق عليها لقب الدبابة

تشرين1/أكتوير 06, 2016 2186

واشنطن: إنها تبدو مثل الدبابة، وتقودها على المسارات مثل الدبابة، وتطلق قذائف 120 ملم عدة مرات بسرعة الصوت أيضا مثل الدبابة - ولكن لا تطلق عليها لقب دبابة.

تعتبر ال "غريفين" التابعة ل جنرال ديناميكس على أنها نوع من مفهوم السيارة على المنشطات، حيث أنها تشبه عرضا للتكنولوجيات الموجودة و التي يمكن أن تتناسب وبسرعة مع برنامج القوة النارية المتحركة المحمية التابع للجيش. حيث أنه بحزمة 28 طن - أي أقل من نصف وزن دبابة أبرامز M1 (التي تبنيها شركة جينرال دايناميكس)، فإن غريفين تجمع بين الكترونيات أحدث طراز من M1، و هيكل السيارة الكشفية البريطانية اياكس (التي تبنيها شركة جينرال دايناميكس أيضا)، و المدفع الخفيف الوزن عيار 120 ملم المصمم من أجل الأنظمة القتالية المستقبلية التي تم إلغاؤها (و هي التي كانت تعمل عليها شركة جينرال دايناميكس).

 وكان مدير شركة جنرال دايناميكس لتطوير الأعمال مايك بيك قد قام بتوضيح فكرة أن شركة جنرال دايناميكس لا تتوقع أن تبيع ال غريفين نفسها كما هي، بل أنهم يعملون على جلب قادة الجيش ليحصلوا منهم على مدخلات تساهم في إنشاء نسخة الجيل المقبل منها، حيث ستكون تلك النسخة هي ما يلزم لتفي بالمتطلبات التي لا تلبث أن تتطور، للقوة النارية المتحركة المحمية.

تمثل MPF جهد الجيش لبناء مركبة قتالية خفيفة الوزن مدججة بالسلاح بما فيه الكفاية ليتم نشرها مع المظليين وغيرها من المشاة الخفيفة، حيث أنها ستعمل على تزويدهم، حسنا، بالقوة النارية المحمية المتنقلة ضد الخصوم الأقوياء. سوف تكون MPFs بمثابة الأم الحامية للقوات في المركبات الغير مدرعة على الطرق الوعرة مثلها مثل DAGOR من بولاريس، والتي هي أيضا قيد العرض في AUSA.

AUSA 2016: Griffin to tempt US Army from Shephard Media on Vimeo.