السعودية تتعاقد لتزويد مروحياتها الحربية بأنظمة نقل بيانات متطورة

أيلول/سبتمبر 16, 2016 1954

وقعت المملكة العربية السعودية إلى جانب كل من الولايات المتحدة وأستراليا والدنمارك عقداً مشتركاً بقيمة 75 مليون دولار مع شركة "فيزيكال اوبتيكس" الأميركية لتزويد مروحياتها بأحدث أنظمة نقل البيانات.

وينص العقد المشترك على قيام شركة "فيزيكال اوبتيكس" بتزويد القوات البحرية الأميركية بمكونات أنظمة نقل بيانات متقدمة لطائراتها من الفئات UH-1Y، AH-1Z، MH-60R، MH-60S، كما سيوفر العقد هذه المكونات لحكومات المملكة العربية السعودية، وأستراليا، والدنمارك في إطار برنامج المبيعات العسكرية الخارجية.

ويوفر العقد المشترك أيضاً اختبار الأنظمة، وتقييمها وعمليات الإصلاح ، وخدمات الدعم الهندسي، وسيتم تنفيذ العمل في مقر الشركة في (تورانس، كاليفورنيا) ومن المتوقع أن يكتمل بحلول سبتمبر من العام 2021.


يذكر أن شركة فيزيكال أوبتيكس من الشركات الرائدة في مجال تصميم، وتطوير، وتصنيع أنظمة إلكترونيات الطيران، مثل نظم نقل وتحميل البيانات، وأنظمة التخزين كبير السعة للطائرات العسكرية والمدنية.

كما توفر الشركة وحدات تحكم موردات طاقة ذكية ذات تسلسل هرمي، نظارات الرؤية الليلية، ووسائل تكنولوجيا المعلومات المساعدة للجنود، وهي من أولى الشركات التي بدأت العمل في مجال توفير عناصر الحرب الالكترونية.