نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

"باراماونت" تبدأ الإنتاج التجاري للطائرة الهجومية الاستطلاعية الذكية "مواري"

شباط/فبراير 20, 2017 3319

أعلنت مجموعة باراماونت عن بدء الإنتاج التجاري للطائرة الهجومية الاستطلاعية الذكية " MWARI " استجابة لطلب العملاء المتزايد على القدرات الدفاعية في منطقة الشرق الأوسط وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدولي أيدكس 2017.


وتحمل " MWARI " منصة ذكية لقيادة المهمات في الجو والتي تتضمن أحدث التقنيات من الشاشات متعددة الوظائف والنظم البصرية الإلكترونية وتقنيات جمع المعلومات الاستخبارية والتجهيزات الاستشعارية المدمجة اضافة الى القدرة على حمل مجموعة متطورة من الأسلحة الهجومية حيث تستطيع " MWARI " تنفيذ عمليات هجومية دقيقة ضد أهداف لحظية مع الحد من خطر الأضرار الجانبية الذي يرافق عادة النظم الأخرى.

ومن الميزات التي تضمها طائرة " MWARI " امتلاكها مستشعرات بصرية إلكترونية مدمجة وتجهيزات إلكترونية لجمع المعلومات الاستخباراتية مع القدرة على دمج البيانات والتحليل المباشر للبيانات والمعلومات الاستخباراتية، إضافة إلى تقنيات متكاملة للاتصال والتنسيق للمعلومات المختارة بين مركز القيادة والتحكم والمنصات المجوقلة والقوات الأرضي وحجرة تخصيص بحسب المهمة للاندماج السريع لتجهيزات جمع المعلومات الاستخباراتية مع قدرات على الاستهداف بدقة عالية ما يحد من الأضرار الجانبية التي ترافق القصف بالقنابل، إلى جانب 26 نقطة لحمل الأسلحة ونظم الاتصالات والحماية الذاتية وذخيرة الاستهداف الدقيق.

كما تتميز " MWARI " بقدرات تشغيلية ليلية ونهارية والقدرة على الإقلاع من مدرجات قاسية وغير مجهزة مع رؤية محيطية بالكامل حتى باستخدام أجهزة الرؤية الليلية ومدى معزز لتنفيذ المهام مع أوقات تحويم أطول كل ذلك يكمله نفقات تشغيلية منخفضة للغاية.

وتلبية للطلب العالمي المتزايد على القدرات الاستخباراتية الجوية المباشرة اقتربت مجموعة باراماونت وشركائها من إنهاء بناء مصنع طائرات AHRLAC المتطور ضمن مجمع مطار وندربوم الذي يقع إلى الشمال من بريتوريا في جنوب أفريقيا على مساحة تمتد على 15,000 متر مربع، بحيث تصنع فيه طائرات AHRLAC، وهي الأساس غير المسلح لطائرة MWARI، فيما يتم تسليح الطائرة وتجهيزها بالنظم المخصصة للمهام ضمن منشأة أخرى منفصلة.

ويشكل المصنع الجديد نقطة تحول كبيرة بالنسبة لمجموعة باراماونت كونه يعد مصنعا الطائرات الأكبر في أفريقيا القادر على إنتاج طائرات متقدمة بهذا المستوى من التطور.

وقال آيفور إيشيكويتز المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة باراماونت ان MWARI تعتبر مركز قيادة وتحكم محمولا جوا ذا تقنية عالية تدعمه أحدث تقنيات الاستشعار وأكثرها تطورا، موفرة القدرة على جمع المعلومات الاستخباراتية إلكترونيا والاعتراض الإلكتروني وتحليل البيانات بشكل مباشر وتنفيذ الهجمات على الأهداف اللحظية مع القدرة على الإقلاع من المدرجات النائية ذات الظروف السيئة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com