نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

اسيلسان للصناعات الدفاعية التركية تهتز تحت وطأة حملة اعتقالات مرتبطة بالانقلاب الفاشل Featured

آذار/مارس 10, 2017 2254

قالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إن السلطات التركية أمرت الخميس باعتقال 84 شخصا منهم موظفون في شركة أسيلسان » للصناعات الدفاعية  الدفاعية في إطار تحقيق بشأن شبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه تركيا بتدبير محاولة انقلاب.

وأضافت الوكالة أن السلطات أصدرت أوامر اعتقال متزامنة في 86 موقعا في أربعة أقاليم وتابعت أن 43 من المشتبه فيهم تم القبض عليهم حتى الآن. وقالت إن المشتبه فيهم مطلوبون في اتهامات "بقيادة أو الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة".

تجدر الاشارة الى ان المعتقلين هم ضباطا في الخدمة الفعلية ويعملون تحت ادارة الشركة المملوكة من الدولة التركية. وتعتبر شركة اسيلسان من اكبر الشركات المزودة للخدمات والحلول الدفاعية للقوات المسلحة التركية وبعض الدول الاقليمية.

وبعد صدور أنباء العملية هبط سهم أسيلسان 5.24 بالمئة في بادئ الأمر. وانتعش السهم بعد ذلك ليسجل انخفاضا بنسبة 0.7 بالمئة فقط في الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com