العناوين

        

مستشارون أميركيون لمساعدة القوات الليبية في محاربة تنظيم داعش

كشف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد الخميس 19 مايو/أيار، عن أن الولايات المتحدة وليبيا قد تتوصلان قريبا إلى اتفاق بشأن إرسال مستشارين أمريكيين إلى ليبيا.

وأوضح الجنرال دانفورد أن المستشارين الأمريكيين سيساعدون القوات الليبية في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. وقال دانفورد للصحفيين: "تجري عملية تفاوضية مكثفة، وحتى الآن لم نتمكن من إرسال هذه القوة إلى هناك، بسبب عدم وجود اتفاق بهذا الشأن، ولكن ذلك قد يحدث في أي لحظة من اللحظات".

وأكد الجنرال الأمريكي أن بعض أعضاء حلف شمال الأطلسي يعربون عن اهتمامهم بالمشاركة في هذا البرنامج. ورجح دانفورد "أن تكون هذه البعثة في ليبيا طويلة الأمد"، مضيفا أن  مهمة العسكريين الغربيين هناك ستتلخص في إعداد المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وكانت صحيفة واشنطن بوست أفادت سابقا بنشر مجموعتين تتكون كل منهما من 25 عسكريا أمريكيا في بنغازي ومصراتة أواخر العام الماضي، وذلك بغرض جمع المعلومات الاستطلاعية والبحث عن الحلفاء المحتملين بين الجماعات المسلحة المحلية.

آخر تعديل على الجمعة, 20 أيار 2016 12:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com