العناوين

        

إيران تجري الجمعة مناورة بحرية مع الهند في مضيق هرمز

كشف قائد سلاح البحر للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري عن إجراء مناورة بحرية مشتركة بين القوات البحرية للجيش الإيراني والقوات البحرية الهندية في منطقة شرق مضيق هرمز بعد غد الجمعة.

وقال الأدميرال سياري على هامش مراسم تكريم قوات النخبة للجيش الإيراني "إننا نستضيف منذ صباح يوم أول من أمس الثلاثاء مجموعة القطع البحرية الهندية التي تضم مدمرتين باسم جانجا اف 22وتريكند اف 51"، بسحب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف "هذه القطع البحرية ستبقي في المياه الإقليمية الإيرانية لمدة ثلاثة أيام كي نجري معهم مناورة بحرية مشتركة تستغرق يوماً واحداً في منطقة شرق مضيق هرمز".

وتابع أن المدمرتين الهنديتين بمرافقة المروحيات ومدمرات القوات البحرية للجيش الايراني ستقوم باجراء هذه المناورة .

وأكد على توسيع رقعة تواجد القوات البحرية الإيرانية في المياه الحرة خلال العام الإيراني الحالي، معرباً عن أمله بأن تكون هذه القوات متواجدة في المحيط الأطلسي خلال هذا العام.

يأتي الإعلان عن هذه المناورة عقب زيارة رسمية قام بها رئيس الوزراء الهندي نارنديرا مودي لإيران استغرقت يومين بدعوة من الرئيس الإيراني حسن روحاني لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com