العناوين

        

الصين تشارك بمدمرة وفرقاطة وسفينة إمداد في المناورات «أمان - ٢٠١٧»

أعلنت البحرية الصينية اليوم أن الصين تشارك بقطع بحرية تتضمن مدمرة الصواريخ الموجهة (هاربين)، وفرقاطة الصواريخ الموجهة (هاندان) وسفينة الإمداد (دونغبينغهو) فى المناورات البحرية متعددة الأطراف (أمان - 2017) التي بدأتها البحرية الباكستانية الجمعة فى شمال بحر العرب.

وقالت البحرية الصينية ـ فى بيان نشر على الموقع الإلكترونى الخاص بصحيفة الجيش الصينى ـ إن الوحدات البحرية الصينية وصلت إلى ميناء كراتشي فى باكستان أمس للمشاركة فى المناورات التى تستغرق أربعة أيام والمؤلفة من ثلاثة أقسام هى تدريبات تختص بالميناء والسواحل وأخرى بمهام بحرية وثالثة بمكافحة القرصنة والإرهاب من قبل قوات مشاة البحرية.

ويشارك فى المناورات سفن تابعة للبحرية وطائرات وقوات خاصة ومراقبون من عدد من الدول، من بينها: روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، إلى جانب الصين.

من جانب، آخر نقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية عن مصادر عسكرية مساء اليوم قولها إن أسطولا تابعا للبحرية الصينية مؤلفا من مدمرات الصواريخ (تشانغشا) و(هايكو)، وسفينة الإمداد لاوماهو، غادر أحد الموانئ العسكرية فى مدينة سانيا في جنوب الصين للقيام بمهمة تدريب في أعالي البحار.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com