نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

كوريا الشمالية تهدد أميركا بالنووي وتدعوها إلى “التعقل” وضبط النفس

أيلول/سبتمبر 18, 2016 1742

حض وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ-هو، السبت 17 سبتمبر/أيلول 2016، الولايات المتحدة على “التعقل وضبط النفس”، مهدداً باستخدام السلاح النووي ضدها.

وقال ري أثناء جلسة عامة خلال قمة حركة عدم الانحياز في فنزويلا إنه “يتعين على الولايات المتحدة النظر إلى الموقف الاستراتيجي لجمهوريتنا، التي انضمت إلى صفوف القوى النووية والعسكرية مع قوة مؤثرة، وعليها التعقل وضبط النفس”.

وأكد الوزير، وهو أعلى مسؤول كوري شمالي في جزيرة مارغاريتا، حيث تعقد القمة، أن لدى بلاده “إرادة صلبة” وكانت “مستعدة لشن هجوم مضاد بعد استفزاز العدو”.

ويأتي هذا التحذير بعد تحليق قاذفتين أميركيتين الثلاثاء الماضي فوق كوريا الجنوبية في استعراض للقوة أمام بيونغ يانغ التي أجرت قبل أيام تجربتها النووية الخامسة.

وأضاف ري أن “التجارب النووية التي أجريناها مؤخراً بنجاح هي وسيلة لمواجهة تهديدات وعقوبات القوى المعادية، وبينها الولايات المتحدة”، مدافعاً عن حق بلاده في الدفاع عن نفسها.

والقوات الأميركية موجودة في كوريا الجنوبية منذ الحرب الكورية (1950-1953) التي انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام. وينتشر حالياً نحو 28 ألفاً و500 جندي أميركي في كوريا الجنوبية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com