العناوين

        

اتفاق روسي كردي لإقامة قاعدة عسكرية في شمال سوريا

أعلن متحدث باسم "وحدات حماية الشعب الكردية" السورية، الاثنين، التوصل للاتفاق مع روسيا لإقامة قاعدة عسكرية في شمال سوريا.

ونقلت رويترز عن المتحدث قوله إن "قوات روسية تقيم قاعدة عسكرية في عفرين بشمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات" التي تسيطر على مناطق في شمال سوريا، مشيرا إلى أنه تم "التوصل للاتفاق بين روسيا والأكراد السوريين الأحد".

كما كشف أن القوات الروسية عرضت، في إطار الاتفاق نفسه" تدريب وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها تركيا مصد خطر لاسيما أنها تنتشر على في الأراضي السورية على حدودها الجنوبية، وتسعى إلى طردها من هذه المناطق.

وعفرين تسيطر عليها ميليشيات" قوات سوريا الديمقراطية"، المنضوية تحت لوائها وحدات حماية الشعب، وتتلقى الدعم من الولايات المتحدة في لمواجهة تنظيم داعش المتشدد، وهو ما أثار غضب تركيا التي تشن بالمنطقة عملية "درع الفرات".

وتضمن الرتل حاملتين للدبابات ومصفحات وسيارات ذخيرة يعلوها العلم الروسي، ورجحت المصادر أن تكون القافلة لقوات روسية لتعزيز وجودها في الشمال السوري، ولزيادة التنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية".

ويشكل وصول دفعة الآليات العسكرية وإقامة القاعدة العسكرية أول تحرك روسي، في منطقة عفرين شمال حلب قرب الحدود السورية التركية.

آخر تعديل على الإثنين, 20 آذار/مارس 2017 18:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com