العناوين

        

غواصات روسية جديدة بطلاء مضاد للرادارات

03 تشرين1 2016
1119 مرات

تعتزم روسيا تزويد وتجهيز الغواصات بنظام مبتكر جديد في المستقبل القريب، سيجعلها غير مرئية للرادارات.

ووفقاً لمصدر في وزارة الدفاع الروسية، فإن "الغواصات الروسية ستزود بهوائيات سيراميكية كهربائية إجهادية يمكنها تشويه إشارات السونار الصادرة عن سفن الخصم".

الابتكار الجديد يبدو فريداً من نوعه إلى حد كبير، كما أنه مثير للغاية، لأن هيكل الغواصة سيغطى بغلاف بوليمري يضم في تركيبته أكاسيد التيتانيوم والزركونيوم والرصاص.

كما أن مبدأ عمل المنظومة الجديدة يبدو مثيرا للاهتمام أيضاً، فالتغطية بحد ذاتها ستكون حساسة جداً نحو تأثير الموجات الصوتية، ولكن خلال ذلك ستكون مجهزة بأجهزة ولواقط استشعار خاصة تقوم بإعادة بث الإشارات القادمة بشكل يمكن الغواصة من البقاء "غير مرئية" بالنسبة للسفن التي أرسلت الإشارات المذكورة.

وفي حال تم إنجاز هذا الاختراع، فإنه سيسمح لروسيا بالتقدم بشكل كبير على منافسيها في مجال "تخفي" الغواصات، وبالتالي تحسين الكفاءة العامة لأسطول الغواصات الروسي، والأهم من كل ذلك هو أن عملية اختبار هذه المنظومة الجديدة قد بدأت، ولذلك يمكن القول إنها ستستخدم على أرض الواقع في المستقبل القريب.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com