روسيا تطلق قمراً صناعياً لتطوير منظومة غلوناس

قامت روسيا، اليوم الأحد، بإطلاق قمر صناعي جديد من طراز "غلوناس - إم" لتطوير منظومتها الملاحية الفضائية المخصصة لتحديد المواقع بواسطة الأقمار الصناعية.

وتم نقل القمر الصناعي إلى المدار المحدد له حول الأرض بواسطة صاروخ "سويوز — 1.2 بي" الذي جرى إطلاقه بنجاح من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية الكائنة في الشطر الشمالي الغربي من روسيا الاتحادية.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين المشرف على قطاع الصناعات الفضائية، بهذه المناسبة، إن روسيا تعمل بشكل منهجي على تطوير نظامها الفضائي الملاحي "غلوناس".

وأفاد روغوزين بأن مجموعة الأقمار الصناعية التابعة لهذا النظام تضم 28 جهازا فضائيا في الوقت الحالي، منها 23 تؤدي عملها الفعلي فيما تعتبر الاقمار الصناعية الخمسة الأخرى احتياطية.

ولفت إلى أن التركيز يجري الآن على ضم أقمار "غلوناس — أم" الصناعية من جيل جديد إلى النظام المذكور من أجل ضمان أدائه بفعالية أكبر.

ومن المخطط، بحسب روغوزين، أن تطلق روسيا حوالي 8 أجهزة من هذا النوع إلى الفضاء حتى نهاية العام القادم، 2017، لتحديث منظومة "غلوناس" بصورة جذرية.

آخر تعديل على الأحد, 29 أيار 2016 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com