نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

روسيا تطلق قمراً صناعياً لتطوير منظومة غلوناس

أيار 29, 2016 1444

قامت روسيا، اليوم الأحد، بإطلاق قمر صناعي جديد من طراز "غلوناس - إم" لتطوير منظومتها الملاحية الفضائية المخصصة لتحديد المواقع بواسطة الأقمار الصناعية.

وتم نقل القمر الصناعي إلى المدار المحدد له حول الأرض بواسطة صاروخ "سويوز — 1.2 بي" الذي جرى إطلاقه بنجاح من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية الكائنة في الشطر الشمالي الغربي من روسيا الاتحادية.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين المشرف على قطاع الصناعات الفضائية، بهذه المناسبة، إن روسيا تعمل بشكل منهجي على تطوير نظامها الفضائي الملاحي "غلوناس".

وأفاد روغوزين بأن مجموعة الأقمار الصناعية التابعة لهذا النظام تضم 28 جهازا فضائيا في الوقت الحالي، منها 23 تؤدي عملها الفعلي فيما تعتبر الاقمار الصناعية الخمسة الأخرى احتياطية.

ولفت إلى أن التركيز يجري الآن على ضم أقمار "غلوناس — أم" الصناعية من جيل جديد إلى النظام المذكور من أجل ضمان أدائه بفعالية أكبر.

ومن المخطط، بحسب روغوزين، أن تطلق روسيا حوالي 8 أجهزة من هذا النوع إلى الفضاء حتى نهاية العام القادم، 2017، لتحديث منظومة "غلوناس" بصورة جذرية.

Last modified on الأحد, 29 أيار 2016 14:23
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com