نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

سلاح الجو اليمني يشارك في عمليات عاصفة الحزم

تشرين1/أكتوير 29, 2015 1869

قام طيارون يمنيون بطلعات جوية في منطقة العمليات في تعز والبيضاء لمساندة قوات الشرعية والمقاومة، كما نفذوا ضربات جوية بدقة على أهداف في تعز والبيضاء، دمروا من خلالها مخازن أسلحة وآليات لميليشيات الحوثي وقوات صالح.

الطائرات انطلقت من قاعدة العند الجوية ، حيث يتم تدرب الطيارين اليمنيين . يشرف على برنامج اعادة احياء سلاح الجو اليمني دولة الإمارات العربية وقوات التحالف العربي .

الطائرة من نوع إير تراكتورAT-802U

التسليح :صواريخ Hellfire

قنابل حرة زنة 250-500

قنابل موجهة بالليزر

رشاش عيار12.7

الامارات تشرف على تدريب رجال المقاومة الشعبية في اليمن في مجال الطيران لتعزيز أمن تعز. | WAM

وذكرت وكالة وام ان مجموعة من رجال المقاومة الشعبية في اليمن الى تخضع لبرنامج تدريبي مكثف في مجال الطيران تشرف عليه القوات المسلحة لدولة الامارات في اطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

ويستهدف البرنامج تجهيز وتأهيل المجموعة في اطار تعزيز العمليات العسكرية في تعز.

ويجري التدريب ومتابعة البرنامج في قاعدة العند اكبر قاعدة جوية في اليمن والتي اعادت تأهيلها قوات التحالف العربي والتي قامت ايضا بتدريب بعض الطيارين اليمنيين على طائرات تستخدمها القوات في العمليات.

وقام الطيارون اليمنيون بطلعات جوية في منطقة العمليات في تعز والبيضاء لمساندة قوات الشرعية والمقاومة.. كما نفذوا ضربات جوية بدقة على أهدافها في تعز والبيضاء ودمروا مخازن اسلحة وآليات لميليشيا الحوثي وقوات المخلوع وعادت قواعدها سالمة.

ونتيجة لهذه الجهود اصبح لقوات الشرعية الآن التفوق على العدو بوجود قوات جوية بقيادة طيارين يمنيين.

واشاد افراد المقاومة باهتمام ودعم قوات التحالف العربي وتوفير كل ما من شأنه تأهيلهم لاداء مهامهم المكلفين بها على اكمل وجه.

 

فيديو الامارات تدرب رجال #المقاومة_الشعبية في مجال الطيران

بقلم تادي عواد

 

Last modified on الخميس, 29 تشرين1/أكتوير 2015 15:41
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com