العناوين

        

قطر وروسيا توقعان اتفاقية تعاون عسكري

11 أيلول 2016
844 مرات

أعلنت كل من روسيا وقطر عن تطوير العلاقات العسكرية، من خلال توقيع اتفاقية على هامش خلال المنتدى العسكري التقني الدولي “الجيش (أرميا) 2016” الذي تنظمه وزارة الدفاع الروسية في كوبينكا قرب موسكو.

وصرح سعود بن عبد الله زيد آل محمود، سفير دولة قطر لدى روسيا، الثلاثاء، أن اتفاقية التعاون العسكري بين قطر وروسيا وقعها وزيرا دفاع الدولتين، مشيرا إلى أن الاتفاقية لا تتضمن توقيع صفقات أسلحة.

وعبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن أمله في أن يساهم توقيع الاتفاقية في توطيد التعاون العسكري الروسي القطري، مشيرا إلى أن التعاون العسكري بين البلدين يشهد تطورا.

ومن جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية إن الحوار السياسي بين الدولتين أظهر رغبة قادة الدولتين في إقامة التعاون المشترك وتطويره.

وكشف سفير دولة قطر أن ممثلي الدولة يتفقدون الأسلحة والآليات العسكرية التي يحويها معرض “أرميا 2016″، باحثين عن العتاد الذي يمكن استخدامه لمكافحة الإرهاب.

آخر تعديل على الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 18:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com