نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

طائرة استطلاع أمريكية تقترب من الحدود الروسية

أيلول/سبتمبر 11, 2016 1253

أفادت وسائل إعلام الجمعة بأن طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135U اقتربت من الحدود الروسية في منطقة البحر الأسود، وفقاً لما ذكرته "روسيا اليوم".

وبحسب هذه الوسائل الإعلامية، فإن طائرة استطلاع أمريكية، وهي الثالثة على التوالي لهذا اليوم، أقلعت من قاعدة "سودابي" في جزيرة كريت اليونانية، متوجهة إلى البحر الأسود لتنفيذ مهمتها.

وبحسب "روسيا اليوم"، فأن القوات الجوية الأمريكية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا، كما اقتربت 5 طائرات استطلاع أمريكية، يومي 6 و7 سبتمبر (أيلول)، من الحدود الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أكدت في 7 سبتمبر (أيلول)، أن مقاتلات "سو-27 " أقلعت من قاعدة بيلبيك الجوية في شبه جزيرة القرم، رداً على محاولة طائرات استطلاع أمريكية الاقتراب من الحدود الروسية، من دون تشغيل أجهزة إرسال الإشارات المتبع.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن "الطيارين الروس تصرفوا وفقاً لقواعد الطيران الدولية عند محاولة الطائرات الأمريكية الاقتراب من الحدود الروسية".

وأكدت الوزارة أن الحادثة ليست الأولى للاقتراب من الحدود الروسية من قبل طيران الناتو لأهداف التجسس في مناطق إجراء مناورات "قوقاز- 2016".

Last modified on الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2016 10:02
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com