نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

سلاح الجو الأميركي يدرس إحالة مقاتلات F-15C / D للتقاعد في منتصف 2020

آذار/مارس 24, 2017 2162

قال مسؤولون في سلاح الجو الأميركي إن القوات الجوية الأميركية تبحث خططاً محتملة لإحالة مقاتلات F-15C / D للتقاعد في وقت مبكر من منتصف عام 2020.

وأضاف المسؤولون أثناء جلسة استماع اللجنة الفرعية الخاصة بجاهزية القوات المسلحة الأميركية يوم الأربعاء الماضي بأن هذا الإجراء سيتخذ بهدف خفض التكاليف، وهو قيد الدراسة المعمقة حاليا.
كما ذكر المسؤولون أنه بالرغم من أن هذا القرار قد يعني إلغاء فئة طائرات بأكملها، إلا أن هنالك مقترح لاستبدال مقاتلات أف 15 سي/دي بمقاتلات من طراز اف - 16، مما قد يعوض القوات الجوية عن أي قدرة تشغيلية من الممكن أن تفقدها بسبب هذا الإجراء المحتمل الذي يهدف إلى توفير التكاليف والحفاظ على الاستدامة في القوات الجوية.

وصرح مدير العمليات الجوية ونائب رئيس الأركان للعمليات الجوية اللواء سكوت ويست، بأن مقاتلات F-15C خدمت الشعب الأميركي كما فعل أيضاً طياروها لعقود من الزمن، والأن المقاتلة اف-22 تقوم بهذا الدور، كما أنه لدينا الطائرات من طراز اف-16 سي التي يمكنها القيام بنفس المهمة التي قامت بها مقاتلات اف 15 في حال قمنا بتزويدها برادارات جديدة مناسبة، وهذا الشيء سيقلل من عدد النظم المختلفة العاملة مما سيعمل على استدامة القوات، وجعلها أكثر كفاءة، وقال ويست عند سؤاله حول ما إذا تم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن بأن لا شيء رسمي حتى الأن.

يذكر أن مقاتلات F-15C/D، دخلت الخدمة في سلاح الجو الأميركي سنة 1979

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com