العناوين

        

سلاح الجو الأميركي يدرس إحالة مقاتلات F-15C / D للتقاعد في منتصف 2020

24 آذار 2017
1105 مرات

قال مسؤولون في سلاح الجو الأميركي إن القوات الجوية الأميركية تبحث خططاً محتملة لإحالة مقاتلات F-15C / D للتقاعد في وقت مبكر من منتصف عام 2020.

وأضاف المسؤولون أثناء جلسة استماع اللجنة الفرعية الخاصة بجاهزية القوات المسلحة الأميركية يوم الأربعاء الماضي بأن هذا الإجراء سيتخذ بهدف خفض التكاليف، وهو قيد الدراسة المعمقة حاليا.
كما ذكر المسؤولون أنه بالرغم من أن هذا القرار قد يعني إلغاء فئة طائرات بأكملها، إلا أن هنالك مقترح لاستبدال مقاتلات أف 15 سي/دي بمقاتلات من طراز اف - 16، مما قد يعوض القوات الجوية عن أي قدرة تشغيلية من الممكن أن تفقدها بسبب هذا الإجراء المحتمل الذي يهدف إلى توفير التكاليف والحفاظ على الاستدامة في القوات الجوية.

وصرح مدير العمليات الجوية ونائب رئيس الأركان للعمليات الجوية اللواء سكوت ويست، بأن مقاتلات F-15C خدمت الشعب الأميركي كما فعل أيضاً طياروها لعقود من الزمن، والأن المقاتلة اف-22 تقوم بهذا الدور، كما أنه لدينا الطائرات من طراز اف-16 سي التي يمكنها القيام بنفس المهمة التي قامت بها مقاتلات اف 15 في حال قمنا بتزويدها برادارات جديدة مناسبة، وهذا الشيء سيقلل من عدد النظم المختلفة العاملة مما سيعمل على استدامة القوات، وجعلها أكثر كفاءة، وقال ويست عند سؤاله حول ما إذا تم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن بأن لا شيء رسمي حتى الأن.

يذكر أن مقاتلات F-15C/D، دخلت الخدمة في سلاح الجو الأميركي سنة 1979

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com