نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

روسيا: أميركا رفضت عروضاً لمناقشة الدرع الصاروخي

حزيران/يونيو 05, 2016 1263

نُقل عن أناتولي أنتونوف نائب وزير الدفاع الروسي قوله يوم الأحد إن الولايات المتحدة رفضت عروضا روسية لمناقشة برنامج الدفاع الصاروخي الأمريكي ووصف المبادرة بأنها "خطيرة للغاية".

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رومانيا وبولندا الشهر الماضي من أنهما قد تصبحان في مرمى الصواريخ الروسية لأنهما تستضيفان أجزاء من الدرع الصاروخية التي ترى فيها موسكو تهديدا لأمنها.

ونسبت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء إلى أنتونوف قوله في كلمة أمام منتدى في سنغافورة إن المشروع المدعوم من الولايات المتحدة يثير المشاكل لروسيا والصين وقال إن موسكو دعت واشنطن مرارا لإعادة النظر في خططها.

وأضاف "عرضنا عليهم التعاون كثيرا وأوجدنا سبلا لحل الموقف ... لكننا لم نتمكن من إقناعهم بمواصلة الحوار بشأن هذه القضية. أعتقد أن الوقت ليس هو الأنسب بالنسبة لهم لإجراء مشاورات."

ولم يقدم تفاصيل. وتجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

ويقول الجيش الأمريكي إن الدرع ضرورية لحماية الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين من إيران وليس لتهديد روسيا. وانتقل الجيش إلى الجزء الخاص برومانيا في مشروع الدرع الشهر الماضي. والعمل جار لتركيب الجزء الخاص ببولندا.

ونقلت إنترفاكس عن أنتونوف قوله "من الخطير للغاية أن تحمي دولة أمنها على حساب أمن الدول الأخرى."

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com