العناوين

        

كارتر يدعو إلى ردع روسيا والتعاون معها!

04 حزيران 2016
683 مرات

دعا آشتون كارتر، وزير الدفاع الأمريكي، السبت 4 يونيو/حزيران، إلى إنشاء شبكة أمنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من أجل ردع روسيا وحل مشكلات متعلقة بالتغيرات المناخية.

وأفادت وكالة "نوفوستي" السبت 4 يونيو/حزيران، بأن تصريح كارتر هذا، جاء أثناء كلمته في منتدى الأمن الإقليمي في سنغافورة المعروف باسم "حوار شانغريلا"، حيث شدد الوزير الأمريكي على ضرورة إنشاء "شبكة أمنية مبدئية" في المنطقة، ستمثل "الموجة التالية من أمن منطقة آسيا والمحيط الهادي"، ويمكن أن تضمن الحماية من "أعمال روسيا المثيرة للقلق" و"التأثير الاستراتيجي المتنامي للتغير المناخي".

وذكر كارتر أن تعاون الولايات المتحدة مع دول مثل اليابان والفلبين وفيتنام وأستراليا، هو جزء من جهود الإدارة الأمريكية الرامية إلى "العودة" نحو تغيير التوازن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وإلى ذلك أعرب وزير الدفاع الأمريكي، وفقا لما نشرته وكالة "تاس"، عن أمل الولايات المتحدة في أن تصبح روسيا جزءا من "بنية الأمن الإقليمي" في منطقة آسيا والمحيط الهادي، مضيفا أن واشنطن "ترحب باندماج موسكو في المنطقة". كما أشاد كارتر بـ"دور روسيا البناء والدول الأخرى بشأن الوضع حول كوريا الشمالية"، وقال: "نحن راضون من التعاون مع موسكو في هذا الموضوع".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com