العناوين

        

الجيش الإسرائيلي ينفي إسقاط أي من طائراته في سورية

نفى الجيش الاسرائيلي اليوم (الثلاثاء) ما أعلنته القوات السورية عن اسقاط طائرتين إسرائيليتين إحداهما حربية والأخرى للاستطلاع، إثر غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياً في سورية.

وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي الميجور آري شاليكار «ليس هناك اي صحة في ذلك» فيما افاد ناطق آخر هو الكولونيل بيتر ليرنر على «تويتر» ان «صاروخي ارض - جو أطلقا من سورية بعد المهمة التي نفذها (الطيران الإسرائيلي) ليلاً على مواقع للمدفعية السورية، ولم يكن أمن الطيران في خطر في أي وقت».

ونقلت وسائل إعلام رسمية في وقت سابق، عن الجيش السوري قوله إنه أسقط طائرة حربية إسرائيلية وطائرة من دون طيار في سورية بعد هجوم إسرائيل على موقع للجيش جنوب البلاد.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن الطائرة هاجمت موقعاً للجيش الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي اليوم، في ريف القنيطرة الجنوبي مضيفة أنه جرى بعد ذلك إسقاطها بالإضافة إلى طائرة من دون طيار.

وتابعت: «أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها أن طيران العدو الإسرائيلي قام عند الساعة الواحدة صباح الثلثاء بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة فتصدت وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت له طائرة حربية جنوب غربي القنيطرة وطائرة استطلاع غرب سعسع».

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم أن طيرنه الحربي ضرب مواقع عسكرية سورية بعد قصف تعرض له القسم المحتل من هضبة الجولان مصدره الأراضي السورية.

وأفاد الجيش في بيان أن «الغارة استهدفت مواقع لمدفعية النظام السوري في وسط هضبة الجولان، رداً على سقوط قذيفة» أمس على الشطر المحتل من دون أن توقع ضحايا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com