العناوين

        

مصر تتحضر لاستلام اول غواصة المانية نوع 209/1400

07 كانون1 2015
1363 مرات

كشفت مصادر مطلعة عن بدء التحضيرات لمراسم تدشين الغواصة القتالية المصرية الأولى نوع 209/1400 التى تنتجها شركةThyssen Krupp  الألمانية ، يوم الخميس المقبل، فى تمام الساعة الحادى عشرة صباحاً بمقر الشركة بمدينة كيل Kiel. .

سيحضر الحفل السفير بدر عبد العاطى، سفير جمهورية مصر العربية لدى ألمانيا، وعدد من المسئولين المصريين، والملحق العسكرى بسفارة مصر فى ألمانيا، والسفير أحمد عزت القنصل العام بمدينة هامبورج إضافة الى وفد رفيع المستوى من قيادة القوات المسلحة المصرية .

تاتي هذه الخطوة في اطار خطة استراتيجية تسعى مصر من خلالها الى اعادة بناء قدرات الدولة الشاملة بما فيها من قدرات عسكرية. وتأتي استعادة القوات البحرية المصرية كفاءتها وتكاملها من اهم خطوات القيادة المصرية الجديدة نحو الارتقاء بمستوى قواتها المسلحة.

وكان اللواء بحرى أركان حرب أسامة ربيع، قائد القوات البحرية المصرية اعلن سابقا "أن مصر ستتسلم الدفعة الأولى من 4 غواصات حديثة من ألمانيا خلال عام 2016، مشيراً إلى أن هناك أطقماً فنية مصرية توجد حالياً فى ألمانيا للتدريب على مهام عمل وآليات تشغيل الغواصات الألمانية الجديدة."

الغواصة 209/1400 هي واحدة من اصل اربع غواصات تعاقدت مصر على شرائها في صفقة من غواصتين اضافيتين تجاوزت قيمتها المليار يورو وكان مقررا بدء استلامها خلال العام 2016. فقد استطاعت شركة تايسن كراب مارين سيستمز الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على غواصتي الصفقة الأولى اللتين ستتوليان حماية قناة السويس الجديدة.

الغواصة 209/1400 التي بوشر بتصنيعها في ستينيات القرن الماضي، وقد اثبتت من حينها تفوقها العملياتي والرمز 209 هو نوع الغواصة والرمز 1400 يرمز الى فئة الوزن أي ان وزن الغواصة الاجمالي بصل الى 1400 طن.

تتميز الغواصة 209 بانها تعمل بواسطة اربع محركات ديزيل – كهربائية نوع MTU 12V 396 وبقدرات تكنولوجية وعملياتية عالية، و وتستطيع البقاء تحت سطح البحر لمدة 50 يوما.

يبلغ طول الغواصة 62 مترا وعرضها 7.6 متر وتبلغ سرعتها فوق السطح 10 عقد بحرية، وعمق غواصات حتى 500 متر ومداها حتى 15000 كم. وتتسع لطاقم قتال يضمّ 30 فرداً، وهي مزودة بأنظمة استشعار ورادارت كشف وملاحة بحرية وسونارات ذات ترددات منخفضة ومتوسطة لكشف الغواصات والسفن وكشف الالغام وانظمة حرب الكترونية.

اما لجهة التسليح فتمتلك الغواصة 209 ثمان انابيب لاطلاق الطوربيدات عيار 533 ملم وتستطيع الغواصة نقل 14 طوربيدا. كما سيتم تجهيزها بمنصات لاطلاق صواريخ هاربون من بوينغ نوع Boeing UGM-84 Harpoon Block II missiles إضافة الى منظومات لنشر الألغام البحرية وأنظمة لمكافحتها.

 

آخر تعديل على الإثنين, 07 كانون1/ديسمبر 2015 22:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com