باريس تستضيف اليوم مؤتمرا دوليا حول فلسطين بمشاركة 20 دولة

تستضيف باريس اليوم الجمعة، مؤتمرا دوليَّا يخصص لبحث القضية الفلسطينية انطلاقًا من مبادرة طرحتها فرنسا بهدف إعادة إطلاق الحوار السلمي الفلسطيني الإسرائيلي للوصول إلى حل الدولتين.

ويحضر وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والرباعية الدولية للشرق الأوسط التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي ونحو 20 دولة من دون مشاركة إسرائيلية أو فلسطينية.

وعشية مؤتمر باريس الذي تأمل منه فرنسا استئناف المحادثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بحلول نهاية هذا العام، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة دعم المجتمع الدولي للمبادرة الفرنسية الرامية لحل القضية الفلسطينية، فيما قال مسئول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة لن تأتي باقتراحات محددة في المؤتمر الذي سيعقد اليوم.

وطالب عباس خلال استقباله، أمس الخميس، وزير خارجية فنلندا تينو سويني، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بضرورة تأييد الجهود لإقامة مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية، وذلك من أجل كسر الجمود في العملية السياسية.بدوره أكد وزير الخارجية الفنلندي دعم بلاده للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، بالإضافة إلى استمرارها في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، لمواصلة بناء المؤسسات الفلسطينية، كما أكد دعم فنلندا للجهود الفرنسية والدولية من أجل تحقيق السلام.

وتقترح المبادرة الفرنسية خمسة بنود تتعلق بـ "مبادئ لحل الصراع على غرار تثبيت حدود الرابع من يونيو 1967 مع تبادل أراض بين الطرفين، وجعل القدس عاصمة مشتركة بين الدولتين، إلى جانب تحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال، وعقد مؤتمر دولي للسلام".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com