نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

احتجاز الطيارين التركيين اللذين أسقطا القاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا

تموز/يوليو 18, 2016 1343

أفادت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، استنادا إلى مسؤول تركي رفيع المستوى، باحتجاز قوات الأمن التركية الطيارين التركيين الذين أسقطا قاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا.

يذكر أن طائرة "سو-24" تحطمت في سوريا، صباح 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، نتيجة لاستهدافها بصاروخ جو - جو من قبل سلاح الجو التركي فوق الأراضي السورية على بعد 4 كيلومترات من الحدود مع تركيا.

وأدى هذا الحادث إلى مقتل قائد الطائرة الروسية، أوليغ بيشكوف، جراء إطلاق مسلحين تركمان النار عليه أثناء هبوطه بالمظلة، فيما تمكنت القوات الروسية من إنقاذ الطيار الثاني.

وادعت أنقرة أن الطائرة الروسية اخترقت خلال تحليقها مجال تركيا الجوي دون موافقة القوات التركية، فيما تقول وزارة الدفاع الروسية إن القاذفة لم تخرج من أجواء سوريا، الأمر الذي تؤكده معطيات نظام الدفاع الجوي السوري.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الحادث، الذي أدى إلى تدهور غير مسبوق للعلاقات بين موسكو وأنقرة، بأنه "طعنة في الظهر" من أعوان الإرهاب.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com