العناوين

        

إيران تجري مناورات تحسباً لهجمات محتملة من "تنظيم الدولة"

19 تشرين2 2015
786 مرات

بدأت إيران أمس مناورات عسكرية في شمال شرق البلاد للرد على هجمات محتملة تشنها مجموعات مسلحة، ومنها تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما أعلن قائد عسكري في تصريح نشرته وكالة الأنباء الطلابية "ايسنا".

وقال الجنرال أمير رضا أزربان، القائد العسكري لإقليم خورسان (شمال شرق) القريب من الحدود الأفغانية، إن "أحد أهداف المناورات هو التدرب وإعادة النظر في أساليب ووسائل مواجهة تحركات مجموعات إرهابية على الحدود".

ويشارك عدد كبير من مختلف وحدات الجيش مع دبابات ومروحيات وطائرات في هذه المناورات التي ستستمر اليوم.

وكان الجنرال أحمد رضا بوردستان قائد جيش البر، قد أعلن أن إيران سترد بعنف إذا ما اقترب مقاتلو "تنظيم الدولة" أقل من 40 كلم من حدودها مع العراق وأفغانستان.

وقال الجنرال بوردستان إن "تهديدات داعش (تنظيم الدولة) ليست جديدة بالنسبة إلينا. ففي يونيو/حزيران، حددنا خطاً أحمر يبعد 40 كلم عن حدودنا عندما وصل مقاتلو هذا التنظيم إلى محافظة ديالى" في العراق والمتاخمة للحدود الإيرانية.

وأضاف بوردستان "نعرف أيضاً أن داعش موجود في شمال أفغانستان (الواقعة شرق إيران) ويريد الاقتراب من حدودنا (...) استراتيجيتنا هي تدمير داعش إذا ما اقترب أقل من 40 كلم من حدودنا".

وتأتي هذه المناورات بعد اعتداءات الجمعة في باريس وتصريحات وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الذي أكد الأحد أن بلاده تقاسمت معلومات مع فرنسا والولايات المتحدة وإيران حول اعتداءات قد يشنها "تنظيم الدولة" في هذه البلدان.

وشدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي أمس، على "الأهمية الحيوية للتصدي بكل قواهما لداعش والإرهاب"، كما ذكرت الرئاسة الفرنسية.

آخر تعديل على الخميس, 19 تشرين2/نوفمبر 2015 12:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com