نيسان/أبريل 16, 2024
الشريط

رئيس أركان قوات البيشمركة: قطعنا الشريان الرئيسي لتنظيم الدولة بين العراق وسوريا

كانون2/يناير 09, 2016 954

أربيل- أعلن رئيس أركان قوات بيشمركة كردستان الفريق جمال محمد السبت أن قوات بيشمركة كردستان قطعت الطريق الرئيسي بين العراق وسوريا على مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وقال محمد في مؤتمر صحفي السبت إن “البيشمركة سيطرت على العصب الرئيسي لمدينة الموصل وهو الآن تحت سيطرة قوات البيشمركة خاصة مرتفعات قضاء شنكال (سنجار) والطريق الرئيس الرابط بين العراق وسوريا والتي كان داعش يستخدمها لنقل البضائع والمساعدات من سورية إلى العراق”.

وأضاف أن “النقطة الأساسية لقوة البيشمركة بمحافظة نينوى هي قطع دابر تحركات داعش في شمال الموصل بكل الاتجاهات، وعلى الجيش العراقي أن يعمل بهذا الاتجاه أيضاً ويقطع سبل تحركاتهم في جنوب المدينة، والعمل من أجل تحرير مدينة الموصل من التنظيم وذلك لأن بقاء داعش في المنطقة يشكل خطراً كبيراً على العراق ولا يجوز غض الطرف عنهم”.

وأكد أن “قوات البيشمركة على أهبة الاستعداد للرد على أي تحرش من قبل داعش ولن تسمح للإرهابيين بشن هجماتهم على قوات البيشمركة في أي محور من محاور القتال مع داعش”.

Last modified on السبت, 09 كانون2/يناير 2016 16:14
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com