العناوين

        

سبعة طائرات F35A لاسرائيل بحلول العام 2017

04 تشرين2 2015
1160 مرات

بدا برنامج طائرة F-35 Lightning II Joint Strike Fighter  يحقق تقدما ملموسا اذ حصلت شركة لوكهيد مارتن على مبلغ 5.3 مليار دولار امبركي لاستكمال انتاج 41 طائرة F35A  و12 F35B   و 2F35C  من ضمن المجموعة التاسعة للانتاج الاولي المنخفص الوتيرة وسينتهي انتاج هذه الطائرات بحلول شهر كانون الاول ديسمبر من العام 2017 وهي موزعة على الشكل التالي:

  • 41 طائرة F35A: من ضمنها 26 طائرة للقوات الجوية الاميركية 6 طائرات للنروج، 7 طائرات لاسرائيل، 2 لليابان.
  • 12 طائرة F35B: 6 طائرات لقوات المارينز، و6 طائرات للقوات الجوية الملكية البريطانية.
  • 2 طائرة F35C لقوات البحريةالاميركية.

تشمل هذه الصفقة تسليم 7 طائرات لاسرائيل من نوع F35A من اصل 47 طائرة تم التوافق على تحقيقها لصالح اسرائيل وهذا النوع مخصص للقوات الجوية (للمزيد حول المواصفات العددية والتقنية انقر على هذا الرابط ) .

وتاتي هذه الخطوة من ضمن برنامج متكامل للمساعدات العسكرية سوف تحصل اسرائيل بموجبه من الولايات المتحدة على حوالي 45 مليار دولار خلال العقد القادم كضمان لامنها بعد ان وافقت الولايات المتحدة على موضوع الملف النووي الايراني دون ان يشمل ذلك الزيادة المتوقعة في حال وافقت إسرائيل على اتفاق "سلام الدولتين" مع السلطة الفلسطينية.

سيتم التوقيع على حجم هذه المساعدات نوعيتها وتفاصيل تنفيذها من خلال اتفاقية امنية مدتها 10 سنوات ستبدأ عند اوائل العام 2018. وتاتي هذه الزيادة في المساعدات بلغت قيمة المساعدات العسكرية الاميركية لاسرائيل 30 مليار دولار خلال العقد الماضي وققد ارتفعت من 2.4 مليار إلى 3.1 مليار في السنة وهي تسعى الان للحصول على 4.5 مليار دولار سنويا.

هذه الارقام لا تشمل حجم وقيمة السلاح والعتاد الاميركي المنشور على الاراضي الاسرائيلية الذي يقدر بـ 1.2 مليار دولار بالاضافة الى 487.5 مليون دولار حجم تمويل مختلف البرامج الدفاعية المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والذي يشمل منظومات الدقاع الجوي و المنظومات المضادة للأنفاق.

سوف تؤدي هذه المساعدات الى خفض تكلفة برنامج مقاتلة الجيل الخامس الF35  والتي طلبت اسرائيل الحصول على 33 طائرة عند بدء البرنامج. وقد وقعت اسرائيل على شراء 14 طائرة اضافية حيث من المتوقع ان يبلغ سعر الطائرة الواحدة 150 مليون دولار اميركي.

كما وافقت الولايات المتحدة على تزويد إسرائيل بذخائر الهجوم المباشر Joint Direct Attack Munition Tail Kits والذخائر والمعدات المرتبطة بها وقطع والدعم اللوجستي بقيمة ناهزت الملياري دولار. وقد طلبت إسرائيل الموافقة على شراء14500  ذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM) مجموعات الذيل نوع  KMU-556C / B .

 

آخر تعديل على الأربعاء, 04 تشرين2/نوفمبر 2015 15:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com