العناوين

        

تركيا: أردوغان لم يعتذر لبوتين إطلاقاً لكنه "التمس العذر"

قال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء إن جهود تركيا لإعادة العلاقات مع إسرائيل وروسيا لا تعني تغيراً في سياستها.

وأضاف المتحدث إبراهيم كالين في إفادة صحافية، أن سياسات تركيا الخاصة بأوكرانيا وسوريا والقرم لن تتغير، وأن تركيا ستواصل مناقشة خلافاتها إزاء تلك الملفات مع موسكو.

وكانت أنقرة قد أعلنت إعادة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل أمس الإثنين بعد ستة أعوام من قطعها كما أبدت أسفها لروسيا عن إسقاط طائرة حربية روسية وذلك في إطار سعيها لرأب الصدع في تحالفاتها وتخفيف شعور بالعزلة على الساحة العالمية.

ورفض المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، اعتذار تركيا لروسيا الإثنين قائلاً إن أنقرة لم تعتذر لروسيا إطلاقاً على إسقاط طائرتها في نوفمبر(تشرين الثاني) 2015 فوق سوريا، مشدداً على أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يعتذر لكنه "التمس العُذر".

وأوضح المسؤول التركي أن اتفاقاً بين أنقرة وموسكو يقضي بالحديث عن"من فضلكم اعذرونا" وليس اعتذاراً.

تعويضات أم مساعدات
وعن التعويضات المالية قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إنه لا مجال للتعويض، لكن "ربما تكون هناك مساعدة لتخفيف الآلام".

ومن جهة أخرى قال التلفزيون التركي الحكومي تي أر تي، إن الرئيس فلادمير بوتين سيتصل بنظيره التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، هاتفياً ليشكره على رسالته التي عبّر فيها عن أسفه لمصرع الطيار الروسي.

وأضاف التلفزيون أن رسالة أردوغان "لم تتضمن أي عبارة اعتذار بتاتاً".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com