العناوين

        

الاستخبارات الألمانية تتجسس على الاتحاد الأوروبي والناتو

جاء في تقييم للجنة المختصة في البرلمان الألماني بالرقابة على الأنشطة الاستخباراتية أن وكالة (بي أن دي) تجسست على بضع عشرات من المسؤولين في حكومات دول تابعة للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأظهر التقييم أن من بين المسؤولين الذين تجسست عليهم الاستخبارات الألمانية رؤساء دول وحكومات، ووزراء ومسؤولين في مكاتبهم، ومسؤولين آخرين في مؤسسات عسكرية.

وجاء في التقرير أن الأنشطة التجسسية لوكالة الاستخبارات الألمانية تركزت على مكاتب التمثيل الدبلوماسي لدول تابعة للاتحاد الأوروبي والناتو في جميع أنحاء العالم.

وشكلت تلك العمليات أكثر من ثلثي الأهداف التي تجسست عليها الاستخبارات الألمانية حتى نهاية عام 2013، والبالغ عددها 3300 هدفا. كما تجسست الاستخبارات الألمانية على بضعة عشرات من المكاتب التابعة لمنظمات غير حكومية أو مؤسسات اقتصادية. وقد تعرّض هذه التفاصيل الجديدة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وحكومتها لمزيد من الحرج الدبلوماسي، في ظل اعتماد الحكومة الألمانية على التعاون على أساس الشراكة داخل الاتحاد الأوروبي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com