العناوين

        

القوات الليبية تسيطر على حي مهم وسط مدينة سرت

02 تموز 2016
681 مرات

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أمس الجمعة، أنها سيطرت على حي مهم في وسط مدينة سرت، معقل داعش، بعد غارات جوية واشتباكات أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن ثلاثة قتلى من المقاتلين الموالين للحكومة.

وقال المركز الإعلامي التابع للقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني إن "قواتنا سيطرت بالكامل على حي السبعمئة وتتقدم نحو مستشفى ابن سينا ومحيط مركز واغادوغو للمؤتمرات".

واحتدم القتال العنيف حول مركز المؤتمرات في منطقة يتحصن فيها الإرهابيون، وقُتل ثلاثة مقاتلين كما أصيب أكثر من 30 خلال القتال أن طُرد مقاتلو داعش من المنطقة 700 السكنية.

ودخلت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني، مدعومة بغارات جوية يشنها الجيش، إلى قطاعات يتحصن فيها الإرهابيون، وقال القائد سراج ضو إن "المقاومة كانت شرسة لكننا تمكنا من القضاء على القناصة (...). لقد استولينا على العديد من السيارات والأسلحة".

وأشار المركز الإعلامي التابع للقوات الموالية للحكومة إلى أن "سلاح الجو يقصف حالياً مواقع عصابات داعش".

وأظهرت صور بثها المركز عناصر من القوات الموالية يتقدمون سيراً على الأقدام، شارعاً شارعاً، في المنطقة السكنية التي كان داعش يسيطر عليها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com