العناوين

        

إدراج تنظيمين جديدين في قائمة واشنطن السوداء

أدرجت الولايات المتحدة تنظيمين ينشطان في باكستان وأفغانستان في قائمتها السوداء للتنظيمات الإرهابية.

وأعلنت وزارتا الخارجية والدفاع، أمس الأربعاء في بيان نشرته الوزارتان، عن إدراج تنظيم "طارق غايدار" الذي ينشط تحت مظلة حركة "طالبان باكستان" وله صلة بـ"القاعدة" وتنظيم "جماعة الدعوة للقرآن والسنة" في القائمة.

وأشار البيان إلى أن تنظيم "طارق غايدار" وقف وراء هجمات إرهابية عديدة من بينها الهجوم الذي نفذه مسلحو التنظيم على مدرسة عسكرية في مدينة بيشاور الباكستانية العام 2014 وأدى إلى مقتل 141 شخصا بينهم 132 من طلاب المدرسة.

أما تنظيم "جماعة الدعوة للقرآن والسنة" فينشط في باكستان وشرق أفغانستان وأعلن العام 2010 ولاءه لزعيم "طالبان" الملا عمر، الذي قتل لاحقا. وللتنظيم صلات قديمة بتنظيم "القاعدة". وهو مسؤول عن اعتداءات مختلفة بما فيها اختطاف ليندا نورغروف، موظفة الإغاثة البريطانية في ولاية كونار الأفغانية في العام 2010.

وبموجب الإدراج الجديد، تدخل العقوبات ضد التنظيمين حيز التنفيذ، حيث يفرض الحظر على توفير أي دعم مادي أو موارد أو الدخول في صفقات معهما وتجميد كل الممتلكات والأرصدة والمصالح التي يملكها التنظيمان في أراضي الولايات المتحدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com