العناوين

        

البحرية الامريكية ترفع الحظر عن طائرات التدريب من طرازT-45C

أعلنت البحرية الامريكية أنه تم رفع الحظر الذي فرضته على رحلات تدريب الطيارين على الطائرات من طراز T-45C ولكن مع فرض قيود جديدة على الارتفاع.

وسوف تطير الطائرة التدريبية الآن على ارتفاع أقل من 10 ألاف قدم لتجنب استخدام نظام الأكسجين على متن الطائرة كما تواصل السلطات التحقيق في أسباب حدوث المشاكل الفيزيولوجية التي شهدتها قمرة القيادة من قبل طاقم الطائرة، كما سيرتدي الطاقم أيضا قناعا معدلا يتحايل على نظام أوبوجس.

وذكر قائد القوات الجوية البحرية نائب المدير العام مايك شوماكر فى بيان صحفي، أنه بعد جلسات الإحاطة والمناقشات مع طاقمنا الجوي، وقادة جناح تدريبهم، والمهندسين، وخبراء في مجال الطب الجوي، حددنا طريقا إلى الأمام لاستئناف عمليات الطيران بأمان من خلال الحد الأقصى من ارتفاع المقصورة إلى أقل من 10،000 قدم كي تكون قادرة على العمل دون استخدام نظام أوبوجس وسوف نكون قادرين على إكمال 75 في المئة من رحلات المنهج التدريبي مع الأقنعة المعدلة في حين نواصل الاختبارات الهندسية الهامة والتحليل في نهر باكس لتحديد السبب الجذري للمشكلة.

وأضاف "ان ذلك سيبقى اولويتنا الأمنية الأولى حتى نفهم تماما كل العوامل المسببة للمشاكل، كما وضعنا حلا سيخفض المخاطر التي يتعرض لها طاقمنا.

وتم الغاء رحلات التدريب باستخدام الطائرة T-45C من المحطات الجوية البحرية فى فلوريدا وميسيسبي في اواخر الشهر الماضي وسط تقارير من المدربين الطيارين حول حوادث المشاكل الفيزيولوجية فى قمرة القيادة، وفرضت بعد ذلك فترة توقف على العمل لمدة لا تقل عن أسبوع.

وقالت البحرية إن الطيارين المدربين سيبدأون في البداية رحلات تجريبية، وبعد ذلك سيطلعون الطيارين والطلاب المتبقين فيسربهم على كيفية استخدام المعدات المعدلة.

وتعمل البحرية حاليا مع الوكالات الخارجية، خبراء الطيران، علماء الفيزيولوجيا وعلماء السموم للعثور على السبب الرئيسي للمشاكل الفيزيولوجية المبلغ عنها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com