العناوين

        

أفغانستان تدرس شراء طائرات ومعدات عسكرية من روسيا

تدرس الحكومة الأفغانية شراء طائرات ومعدات عسكرية أخرى من روسيا، حسبما افادت وكالة الأنباءالأفغانية خاما برس.

وقال السفير الروسي لدى أفغانستان ألكسندر مانتتسكي إن نائب وزير الخارجية الأفغاني حكمت خليل كرزاي تناقش حول هذه المسألة مع نظيره الروسي ايجور مورجولوف.

وقال كرزاي خلال لقائه في موسكو قبل نحو أسبوعين "لقد أرسلنا طلبا إلى مجلس الأمن الروسي لتوسيع التعاون [في المجال العسكري]، بما في ذلك تسليم طائرات هليكوبتر الى كابول".

يأتي ذلك فيما وافقت وزارة الدفاع الأفغانية والروسية على إنشاء لجنة للتعاون العسكري التقني في محاولة لمكافحة الإرهاب الدولي معا.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأفغانية أن مسؤولين أفغان وروس عقدوا اجتماعا في كابول لبحث التعاون العسكري بين كابول وموسكو. ونظم الاجتماع على هامش مؤتمر الأمن الدولي الخامس في موسكو في أواخر أبريل الذي حضره أكثر من 500 من السياسيين والقادة العسكريين في العالم.

وفي غضون ذلك، قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأفغانية إن كابول ترحب بدعم روسيا للقوات المسلحة الأفغانية، وتصر على التعاون الإقليمي والدولي لمكافحة خطر الإرهاب الدولي.

وأعرب المسؤولون الأفغان عن تفاؤلهم بدعم روسيا لأفغانستان للمساعدة في تجهيز القوات الأفغانية ذات الخبرة الجيدة مع استخدام المعدات العسكرية الروسية.

آخر تعديل على الإثنين, 27 حزيران/يونيو 2016 22:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com