نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

أفغانستان تدرس شراء طائرات ومعدات عسكرية من روسيا

حزيران/يونيو 27, 2016 1409

تدرس الحكومة الأفغانية شراء طائرات ومعدات عسكرية أخرى من روسيا، حسبما افادت وكالة الأنباءالأفغانية خاما برس.

وقال السفير الروسي لدى أفغانستان ألكسندر مانتتسكي إن نائب وزير الخارجية الأفغاني حكمت خليل كرزاي تناقش حول هذه المسألة مع نظيره الروسي ايجور مورجولوف.

وقال كرزاي خلال لقائه في موسكو قبل نحو أسبوعين "لقد أرسلنا طلبا إلى مجلس الأمن الروسي لتوسيع التعاون [في المجال العسكري]، بما في ذلك تسليم طائرات هليكوبتر الى كابول".

يأتي ذلك فيما وافقت وزارة الدفاع الأفغانية والروسية على إنشاء لجنة للتعاون العسكري التقني في محاولة لمكافحة الإرهاب الدولي معا.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأفغانية أن مسؤولين أفغان وروس عقدوا اجتماعا في كابول لبحث التعاون العسكري بين كابول وموسكو. ونظم الاجتماع على هامش مؤتمر الأمن الدولي الخامس في موسكو في أواخر أبريل الذي حضره أكثر من 500 من السياسيين والقادة العسكريين في العالم.

وفي غضون ذلك، قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأفغانية إن كابول ترحب بدعم روسيا للقوات المسلحة الأفغانية، وتصر على التعاون الإقليمي والدولي لمكافحة خطر الإرهاب الدولي.

وأعرب المسؤولون الأفغان عن تفاؤلهم بدعم روسيا لأفغانستان للمساعدة في تجهيز القوات الأفغانية ذات الخبرة الجيدة مع استخدام المعدات العسكرية الروسية.

Last modified on الإثنين, 27 حزيران/يونيو 2016 18:18
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com