العناوين

        

التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية على الأبواب وأميركا تراقب بحذر

ذكرت مؤسسة بحثية أمريكية يوم أمس الثلاثاء، أن صوراً التقطت بالأقمار الصناعية لموقع اختبار نووي رئيسي بكوريا الشمالية في مطلع الأسبوع، تشير إلى أن بيونغ يانغ قد تكون في المراحل الأخيرة للإعداد لتجربتها النووية السادسة.

وقال موقع 38 نورث الإلكتروني، الذي يراقب كوريا الشمالية ومقره الولايات المتحدة، إن الصور التي التقطت يوم السبت، أظهرت وجوداً مستمراً لعربات ومقطورات في موقع بونغي-ري لإجراء التجارب، ومؤشرات على توصيل كابلات اتصال بنفق اختبار.

وأضاف أن مياهاً يتم شفطها "من المفترض أن تبقي النفق جافاً لمعدات المراقبة أو الاتصالات".

وقال "كل هذه العوامل تشير بقوة إلى أن الاستعدادات للتجربة جارية، بما في ذلك تركيب أجهزة، إلا أن الصور لا تقدم دليلاً قاطعاً على وجود جهاز نووي أو توقيت للتجربة".

وقال التقرير إن الافتقار إلى النشاط في مكان آخر بالموقع "قد يعني أن الاستعدادات للتجربة في مراحلها النهائية"، على الرغم من أنه أضاف "لأن كوريا الشمالية تعرف أن العالم يراقبها، فإنها تتوخى الحذر قبل الإعلان عن تجربة نووية وشيكة".

وقالت المؤسسة البحثية إن العربات والمقطورات في الموقع قد تستخدم لتركيب جهاز نووي لإجراء تجربة تحت الأرض.

وأجرت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية، وسلسلة من اختبارات الصواريخ الباليستية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة، ويعتقد خبراء ومسؤولون حكوميون أنها تعمل على تطوير صواريخ برؤوس نووية قادرة على الوصول إلى الولايات المتحدة.

آخر تعديل على الأربعاء, 29 آذار/مارس 2017 16:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com