نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

أميركا تتحرك للحد من النفوذ الإيراني والسعودية تؤكد على الشراكة الاستراتيجية مع واشنطن

آذار/مارس 27, 2017 2040

أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري، أن المملكة العربية السعودية على أتم الاستعداد للعمل مع أمريكا وحلفائها للحد من نفوذ إيران في المنطقة، مؤكداً أن إدارة أمريكا الجديدة تنظر لنفوذ إيران على أنه التهديد الأكبر للاستقرار الإقليمي، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الرياض" السعودية، اليوم الاثنين.

وقال عسيري "إن المملكة العربية السعودية ترحب بالاهتمام الذي توليه الإدارة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط، ومساندتها لأصدقاء أمريكا الذين يحاربون الإرهاب، وكذلك التصدي للتدخلات الإيرانية في شؤون دول مثل اليمن.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد استضافت في واشنطن الأسبوع الماضي، قادة من 68 دولة تمثل التحالف الدولي ضد داعش.

وأضاف عسيري أن المساندة الأمريكية لا غنى عنها، "حيث إننا جميعاً نواجه مخاطر عديدة تهدد الاستقرار بالمنطقة"، بحسب ما نقل عنه موقع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وأوضح عسيري: "ترامب أبدى حرصه وحماسه الواضح لما طرحه ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، خلال الاجتماع الثنائي في واشنطن، وعلاقة الشراكة الأمريكية السعودية مسألة استراتيجية وليست على النهج العاطفي".

وأضاف أن "المملكة وأمريكا يعملان لوقف تمويل تنظيم داعش الإرهابي وتنظيم القاعدة الإرهابي عبر تبادل المعلومات والتنسيق لمنع تدفق أموال البنوك الغربية للمتطرفين بمنطقة الشرق الأوسط، وأن إيران تعرقل استقرار المنطقة من خلال تجارب الصواريخ الباليستية والتدخل في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وسيناء".

وتابع: "إن ما يثير القلق هو تقاسم إيران لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية مع الانقلابيين في اليمن والمجموعات المماثلة في بلدان أخرى".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com