نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

أنقرة ترفض مزاعم ألمانية تتهم تركيا بالتحول إلى مركز للجماعات الإسلامية

آب/أغسطس 17, 2016 1774

انتقدت تركيا ألمانيا، الأربعاء، قائلةً إن "مزاعم الحكومة الألمانية بأن تركيا تحولت إلى مركز للجماعات الإسلامية يعكس "عقلية مشوهة" تحاول استهداف الرئيس، رجب طيب أردوغان".

ونشرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الألمانية (إيه.آر.دي) هذا الأسبوع جزءاً من تقرير سري للحكومة الألمانية قالت إنه "أول تقييم رسمي يربط أردوغان والحكومة التركية بدعم جماعات إسلامية وإرهابية".

وذكرت الشبكة نقلاً عن التقرير أن "تركيا أصبحت المركز الرئيسي للجماعات الإسلامية في الشرق الأوسط".

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "المزاعم دلالة جديدة على عقلية مشوهة تحاول منذ فترة الإضرار ببلادنا عن طريق استهداف رئيسنا وحكومتنا".

وتصاعدت التوترات بين تركيا والغرب بسبب محاولة انقلاب فاشلة يوم 15 يوليو(تموز) عندما حاولت مجموعة من أفراد الجيش الإطاحة بالحكومة، مما أسفر عن مقتل 240 شخصاً.

وتتهم أنقرة أوروبا كذلك بعدم بذل جهود كافية في التعامل مع الجماعات المتشددة في الداخل. وتعتقد أن الحكومات الأوروبية يجب أن تكون شريكا أقوى في حربها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة جماعة إرهابية.

وقالت وزارة الخارجية: "من الواضح أن وراء هذه المزاعم بعض الدوائر السياسية في ألمانيا المعروفة بمعاييرها المزدوجة في الحرب على الإرهاب بما في ذلك الأعمال الدموية لجماعة حزب العمال الكردستاني الإرهابية التي تواصل استهداف تركيا".

وأضافت "كدولة تحارب بإخلاص الإرهاب بكل أشكاله وأياً كان مصدره تتوقع تركيا أن يتعامل شركاؤها وحلفاؤها بالطريقة نفسها".

Last modified on الأربعاء, 17 آب/أغسطس 2016 21:37
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com