العناوين

        

السعودية تعرب عن غضبها من محاولات نزع الشرعية عن جهودها الساعية لاستقرار اليمن

قالت المملكة العربية السعودية إنها "منزعجة وغاضبة" من دعوة "منظمة العفو الدولية" ومنظمة "هيومان رايتس ووتش" لتعليق عضويتها في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على خلفية التطورات في اليمن.

وقالت البعثة السعودية في الأمم المتحدة في بيان لها: "نشعر بانزعاج وغضب من بيان العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش الذي يتهم السعودية بشن هجمات غير قانونية في اليمن".

وأضافت البعثة أن السعودية وحلفاءها ملتزمون بالقانون الدولي في كل مراحل الحملة لإعادة حكومة اليمن الشرعية، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي للتحالف هو "حماية المدنيين". وأضاف البيان: "نأسف بشدة لمقتل أي مدني".

أعلنت البعثة أن الرياض شكلت فريقا مستقلا من الخبراء عليه تقييم مثل هذه الحالات وتطوير آليات الاستهداف لضمان سلامة وحماية المدنيين.

وأضافت البعثة: "محاولة نزع الشرعية عن جهود السعودية لاستعادة الاستقرار وإيجاد حل سياسي دائم من قبل المنظمتين تتعارض مع مهمتهما وتعرض للخطر السلام والأمن في اليمن والعالم.

ودعت "منظمة العفو الدولية" ومنظمة "هيومان رايتس ووتش" في وقت سابق إلى تعليق عضوية الرياض في مجلس حقوق الإنسان حتى يتوقف التحالف الذي تقوده السعودية عن قتل المدنيين في اليمن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com