ايرباص A400M تنهي بنجاح تجارب الهبوط والاقلاع من مهابط غير معبدة

04 تشرين2 2015
1264 مرات

انجزت طائرة النقل من الجيل الجديد ايرباصA400M  بنجاح تجارب الهبوط على مدارج عشبية . استمرت التجارب لمدة ثلاث اسابيع في طار ايكوري سور كوول في فرنسا ايلول سبتمبر الماضي. وتم خلال هذه التجارب التاكد من كافة نواحي الوقاية الجوية وكيفية تفاعل الطائرة مع طبيعة المدارج العشبية او الرملية.

صممت ال A400M لتلبية حاجات القوات المسلحة ولتحل مكان طائرات ال C130 , و  C160. تستطيع هذه الطائرة بفضل تقنياتها المتقدمة جداً، من التحليق على ارتفاعات أعلى، وأسرع وأن تجتاز مسافات أبعد مع المحافظة على المرونة العالية في المناورة والطيران بسرعة منخفضة والقدرة على الهبوط في المطارات وعلى المدرجات القصيرة المدى غير المعبدة بطريقة حسنة. وبفضل هذه الاختبارات اصبحت مجازة للهبوط على مدارج قصيرة وغير معبدة جيداً لنقل العتاد والجنود وفقا لما تقتضيه متطلبات المعركة الحديثة.

كما تتمكن طائرة A400M المجهّزة بأربعة محركات مروحية تربينية من طراز TP400، ومن إنتاج شركة Europrop International، الذي يعدّ أقوى محرك جرى تصميمه في الغرب، من أن تحمل أكتر من ١١٦ مظلياً مجهزاً بالكامل أو حمولة تصل زنتها إلى ٣٧ طناً. وتستطيع هذه الطائرة أيضاً لعب دور طائرة تزود بالوقود جواً، قادرة تزويد الطائرات النفاثة السريعة وطائرات كبرى أخرى ومروحيات بالوقود.

وتعتبر طائرة ال-A400M الأكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر طائرة نقل تنوعاً من أي وقت مضى كما أنها فريدة من نوعها في قدراتها على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، فهي طائرة موثوق بها للغاية ويمكن الاعتماد عليها بالإضافة إلى ميزة بقائها على قيد الحياة.

 

وتؤدي المحركات المروحية التوربينية الأربعة الجديدة طاقة 11 ألف حصاناً (8200 كيلوطن)، وهي تعتبر أقوى محركات ذات مراوح تم تركيبها على طائرة غربية مطلقاً.

وتتميز طائرة A400M أيضاً بتكنولوجيا التحكم السلكي بالطيران المستمد من طائرة A-380 الضخمة الناجحة من Airbus . كذلك فإن أجنحتها وأقسام بدنها الكبيرة الأخرى  مصنوعة من  البلاستيك المقوى بألياف الكربون، مما يخفض وزن الطائرة ويحد من أخطار التأكسد.

{jcomments on}

آخر تعديل على الخميس, 26 تشرين2/نوفمبر 2015 11:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com