نيسان/أبريل 26, 2024
الشريط

الصين: أميركا يجب أن تتعلم دروساً من الحروب التي خاضتها

حزيران/يونيو 04, 2016 1256

فنّد مسؤول كبير في الجيش الصيني اليوم (السبت) تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر حول "عزل الصين لنفسها".
وقال قوان يو في، مدير مكتب التعاون العسكري الدولي للجنة العسكرية المركزية الصينية لوسائل الإعلام إن "ادعاءات كارتر غير صحيحة ولا تتفق مع الوضع الفعلي."
وأبدى قوان هذه التصريحات بعد تصريح كارتر في حوار شانجري-لا حول أن الانشطة العسكرية الصينية في بحر الصين الجنوبي ستؤدي إلى عزل نفسها.
وقال قوان إن الولايات المتحدة يجب ان تتعلم دروسا من الحروب التي شنتها في منطقة آسيا-الباسيفك بعد الحرب العالمية الثانية ويجب ان تلعب دورا بناء في المنطقة.
وحث قوان الولايات المتحدة على أن تلتزم بتعهداتها الأمنية وأن تسحب قواتها من أفغانستان في أقرب وقت ممكن وأن تتوقف عن بيع الاسلحة إلى تايوان وأن تتوقف عن إقامة مناورات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية.
وقال قوان إن الصين بذلت جهودا كبيرة لدعم التعاون الأمني الدولي والإقليمي منذ تطبيقها سياسة الإصلاح والانفتاح وإن الانجازات التي حققتها الصين في المنطقة ومن بينها حفظ السلام والاغاثة من الكوارث والمهمات البحرية واضحة.
وأضاف المسؤول الصيني أن البلاد ستستمر في دعم التعاون مع دول أخرى في منطقة آسيا- الباسيفك في إطار مبادرة الحزام والطريق في مجالات عديدة.
ووجه وزير الدفاع الأمريكي اتهامات مماثلة ضد الصين في وقت سابق في خطاب القاه في الأكاديمية البحرية الأمريكية. وردت وزارة الدفاع الصينية قائلة إن هذه الاتهامات تعكس "العقلية الأمريكية" و"اسلوب الهيمنة الأمريكية."

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com