العناوين

        

الصين: أميركا يجب أن تتعلم دروساً من الحروب التي خاضتها

04 حزيران 2016
708 مرات

فنّد مسؤول كبير في الجيش الصيني اليوم (السبت) تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر حول "عزل الصين لنفسها".
وقال قوان يو في، مدير مكتب التعاون العسكري الدولي للجنة العسكرية المركزية الصينية لوسائل الإعلام إن "ادعاءات كارتر غير صحيحة ولا تتفق مع الوضع الفعلي."
وأبدى قوان هذه التصريحات بعد تصريح كارتر في حوار شانجري-لا حول أن الانشطة العسكرية الصينية في بحر الصين الجنوبي ستؤدي إلى عزل نفسها.
وقال قوان إن الولايات المتحدة يجب ان تتعلم دروسا من الحروب التي شنتها في منطقة آسيا-الباسيفك بعد الحرب العالمية الثانية ويجب ان تلعب دورا بناء في المنطقة.
وحث قوان الولايات المتحدة على أن تلتزم بتعهداتها الأمنية وأن تسحب قواتها من أفغانستان في أقرب وقت ممكن وأن تتوقف عن بيع الاسلحة إلى تايوان وأن تتوقف عن إقامة مناورات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية.
وقال قوان إن الصين بذلت جهودا كبيرة لدعم التعاون الأمني الدولي والإقليمي منذ تطبيقها سياسة الإصلاح والانفتاح وإن الانجازات التي حققتها الصين في المنطقة ومن بينها حفظ السلام والاغاثة من الكوارث والمهمات البحرية واضحة.
وأضاف المسؤول الصيني أن البلاد ستستمر في دعم التعاون مع دول أخرى في منطقة آسيا- الباسيفك في إطار مبادرة الحزام والطريق في مجالات عديدة.
ووجه وزير الدفاع الأمريكي اتهامات مماثلة ضد الصين في وقت سابق في خطاب القاه في الأكاديمية البحرية الأمريكية. وردت وزارة الدفاع الصينية قائلة إن هذه الاتهامات تعكس "العقلية الأمريكية" و"اسلوب الهيمنة الأمريكية."

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com