نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

كيم جونغ أون يأمر الجيش بالاستعداد لـ "ضرب العدو"

آذار/مارس 07, 2017 2144

أمر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، القوات الاستراتيجية للجيش الكوري الشمالي، خلال التدريبات الصاروخية الأخيرة، بأن تكون على استعداد "لضرب العدو" في أي لحظة.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، بأن كيم جونغ أون خلال متابعته لعملية إطلاق الصواريخ البالستية، أمس الاثنين، أمر القوات الاستراتيجية الكورية الشمالية، قائلا، "في ظروف الوضع الخطير، حيث يمكن أن تبدأ حرب في أي لحظة، يجب الحفاظ على مستوى عال من الاستعداد" وتوجيه الضربات إلى "العدو" بعد أن تأمر قيادة الحزب بذلك.

وحسب بيان وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، فإن هدف عملية إطلاق الصواريخ البالستية، يوم الاثنين، كان التدريب على استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية بيان وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، جاء فيه إن هدف عملية إطلاق الصواريخ البالستية والتدريبات الصاروخية الأخيرة تهدف إلى اختبار القدرات على ضرب القواعد الأمريكية في اليابان في حال الحرب.

وكشفت الوكالة عن أن التدريبات الصاروخية أشرف عليها زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، شخصيا.

يذكر، أن كوريا الشمالية أطلقت، يوم 6 آذار/مارس، 4 صواريخ، يعتقد أنها من نوع جديد، سقطت 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان، على بعد ما بين 300 و500 كلم عن سواحل محافظة أكيتا شمال البلاد.

وقد دعت الولايات المتحدة واليابان لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث عملية إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com