العناوين

        

الجيش اللبناني يداهم مخيمات للاجئين في بعلبك ويوقف 103 سوريين

أوقف الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء، 103 سوريين في عمليات دهم شملت مخيمات النازحين السوريين في عدد من القرى في قضاء بعلبك شرق البلاد. 

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء، إن وحدات الجيش المنتشرة في مناطق بعلبك نفذت فجر اليوم، سلسلة عمليات دهم شملت مخيمات النازحين السوريين في بلدات الطيبة والحمودية ويونين وتل أبيض والحديدية ودورس".

وأضاف البيان أن وحدات الجيش أوقفت خلال هذه العمليات "103 سوريين لوجودهم داخل الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية، وضبطت بحوزتهم تسعة دراجات نارية وسيارتين من دون أوراق قانونية، كما أوقفت لبنانيين لحيازتهما بندقية نوع كلاشينكوف ومسدساً حربياً".

وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات ، بحسب البيان "إلى المرجع المختص لإجراء اللازم".

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن قوة كبيرة من الجيش اللبناني دخلت منطقة مشاريع القاع شرق لبنان، وباشرت عملية تفتيش واسعة في مخيمات النازحين بحثاً عن أسلحة ومطلوبين.

وكانت بلدة القاع الحدودية مع سورية في قضاء بعلبك شرق لبنان، شهدت فجر أمس الإثنين، أربعة تفجيرات انتحارية وأدت إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 15، كما شهدت البلدة مساء أربعة تفجيرات انتحارية متتالية أخرى أدت إلى إصابة 8 أشخاص.

ويعقد مجلس الوزراء اللبناني في السراي الحكومي جلسة استثنائية اليوم، برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام، ستكون مخصصة لبحث الملف الأمني الذي فرض نفسه أولوية على طاولة البحث من خلال التفجيرات الأخيرة في بلدة القاع البقاعية.

كما تم إرجاء تشييع الضحايا الذين سقطوا أمس في التفجيرات الانتحارية في بلدة القاع، والذي كان مقرراً عند الخامسة من عصر اليوم، إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب الظروف الأمنية، حسبما صرّح رئيس بلدية القاع بشبر مطر.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com