العناوين

        

تحرير مناطق في الفلوجة وقطع خطوط إمدادات داعش

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي الأربعاء عن تطهير منطقة زنكورة وقتل 40 عنصرا من "داعش" شمال الرمادي.

وقال المحلاوي إن "قوة من الجيش في الفرقة 16 وشرطة الأنبار وجهاز مكافحة الإرهاب ومقاتلي العشائر وبإسناد من طيران التحالف الدولي تمكنوا من تطهير منطقة زنكورة شمال الرمادي التي تسلل إليها عناصر تنظيم داعش".

وأضاف المحلاوي، أن "عملية التطهير جاءت بعد قتل 40 عنصرا من التنظيم بواسطة القطعات الأرضية وطيران التحالف والقوة الجوية ومروحيات الجيش وتكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية"، لافتًا إلى أن "المنطقة أصبحت تحت سيطرة القوات الأمنية".

وكان مصدر أمني في محافظة الانبار أفاد، الأربعاء بأن عناصر تنظيم "داعش" تمكنوا من التسلل إلى منطقتي زنكورة والبوريشة شمال الرمادي.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي الأربعاء عن تحرير قرى الطالعة وبستان التكريتي وريكان جنوب شرقي مدينة الفلوجة.

وقالت الخلية في بيان إن "قيادة الفرقة المشاة الـ17 تمكنت من تحرير قرى الطالعة وبستان التكريتي وريكان جنوب شرقي الفلوجة ورفعت العلم العراقي فوقها".

وكانت خلية الإعلام أعلنت في وقت سابق، أن فرقة المشاة الـ17 سيطرت على سدة وناظم الهيتاوين جنوب شرقي الفلوجة، فيما لفتت إلى مقتل مجموعة من "داعش" وإصابة العشرات من المسلحين بقصف جوي طال مواقعهم في المدينة.

وفي سياق متصل، أكدت الخلية، عن قطع إمدادات داعش بين منطقة الحلابسة والفلوجة.

وجاء في بيان الخلية أن "قطع طريق الإمداد الحيوي بالنسبة لمسلحي تنظيم داعش، جاء بعد سيطرة القوات الحكومية على سدة الفلوجة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com