العناوين

        

تقرير.. ألمانيا لا تمانع في التحاق مواطني أوروبا بجيشها

ذكرت صحيفة "فيلت أم زونتاغ" في عددها الذي سيصدر يوم غد الأحد أن الكتاب الأبيض الجديد عن الإستراتيجية الأمنية والعسكرية الألمانية يضمن السماح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالالتحاق بالجيش الألماني.

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن الحكومة الألمانية لا تمانع في التحاق أجانب من مواطني الاتحاد الأوروبي بالجيش، وأوضحت هذه التقارير أن هذا الموضوع سيكون أحد مكونات الكتاب الأبيض الجديد الذي تصدره الحكومة الألمانية بشكل منتظم حول إستراتيجية السياسة الأمنية للبلاد.

ونقلت الصحيفة "فيلت آم زونتاغ" مقتطفات من فصل يحويه الكتاب الأبيض حول الإستراتيجية المستقبلية للعمالة داخل الجيش أن"فتح الجيش أمام مواطنات ومواطنين من الاتحاد الأوروبي لا يقدم إمكانية واسعة النطاق للاندماج والتجديد لصالح القوة البشرية للجيش فحسب، بل سيكون كذلك بمثابة إشارة قوية على المنظور الأوروبي".

يشار إلى أن برنامجا لاجتذاب قوى جديدة للجيش كان قد تم إعداده في عهد كارل- تيودور تسو جوتنبرج وزير الدفاع الأسبق، وكان ينص على فتح الجيش أمام أجانب من مواطني دول الاتحاد الأوروبي. ويحلل الكتاب الأبيض الوضع المتغير للتهديدات الأمنية وما ينجم عن ذلك بالنسبة للساسة ولسلطات الأمن والجيش، وتضطلع وزارة الدفاع بالدور الأكبر في إعداد الكتاب ويعاونها في ذلك العديد من الوزارات الأخرى.

وكانت آخر نسخة من الكتاب الأبيض نشرت في عام 2006 وتضمنت التداعيات الناجمة عن هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ومن المنتظر مصادقة مجلس الوزراء على النسخة الجديدة من الكتاب الأبيض قبل العطلة الصيفية.

آخر تعديل على السبت, 18 حزيران/يونيو 2016 22:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com