العناوين

        

الوكالة الفضائية الروسية تتخلى عن المشاركة في معرض بريطاني

اتخذت إدارة شركة "روسكوسموس" الفضائية الحكومية الروسية قرارا بالتخلي عن المشاركة في معرض Farnborough الدولي لصناعات الجو والفضاء لعام 2016.

تجري فعاليات هذا المعرض الذي يعتبر أكبر معرض في القطاع الصناعي المذكور في مقاطعة هامبشير منذ عام 1948. وسيجري المعرض هذا العام من 11 إلى 15 يوليو/تموز وتنوي الشركة الحكومية الروسية من ضمن خططها للمشاركة في المعارض الدولية بناء جناح مشترك للشركات الروسية المنتجة في مجال هذ الصناعات.

وقد بعثت شركة "روسكوسموس" إلى كل الشركات المعنية برسالة حول قرار إدارتها التخلي عن المشاركة في معرض Farnborough موقعة من قبل نائب المدير العام للشركة سيرغي سافيليف.

وتقول الرسالة إن الطرف البريطاني رفض السماح لشركات الصناعات الدفاعية الروسية بالمشاركة في معرض عام 2015 بحجة تطبيق العقوبات المفروضة على روسيا والحد من التعاون الفني العسكري. ويتوقع الطرف الروسي تكرار هذا الوضع في عام 2016.

وقد بقيت الشركة الموحدة لبناء الطائرات الشركة الحكومية الروسية الوحيدة التي ستشارك في أعمال المعرض البريطاني الدولي لصناعات الجو والفضاء لهذا العام.

جدير بالذكر أن الوفود الروسية من شركة "روسكوسموس" لم تواجه فحسب صعوبات في الحصول على تأشيرات الدخول إلى بريطانيا خلال العامين الماضيين، بل إن أعضاء الوفد الروسي لم يستطيعوا الحصول على تأشيرات دخول إلى أستراليا للمشاركة في أعمال اللجنة الدولية للأمم المتحدة لشؤون الملاحة الفضائية في يوليو/تموز الماضي أيضا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com